بعد أن استخدمته في تهديد أمن المنطقه .. تحذير من دور إرهابي لمليشيا إيران في تحويل مطار صنعاء الدولي إلى ثكنة عسكرية

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

حذر باحث مختص في مجال الإرهاب بالشرق الأوسط من دور حزب الله اللبناني، والحرس الثوري الإيراني في تحويل مطار صنعاء الدولي إلى ثكنة عسكرية تستخدمه مليشيا الحوثي الإرهابية في تهديد أمن المنطقة. 

 

  وحسب مانشرته وكالة 2 ديسمبر فقد جاء ذلك على لسان الباحث المختص في مجال الإرهاب "أدريان كالاميل" في الندوة التي عقدت الخميس بجامعة جنيف تحت عنوان "مطار صنعاء قاعدة عسكرية". 

 

  وأكد كالاميل بأن هناك تنسيقًا استراتيجيًا بين الحوثيين وطهران، وحيث ظهرا جليًا في عام 2014م، مع استيلاء للمليشيا الحوثية على صنعاء، وذلك بعد أن خلقوا  جسر جويًا بين طهران وصنعاء بمعدل 28 رحلة طيران شهريًا. 

 

  وكشف بأن الرحلات الجوية كانت تنقل أسلحة ومكونات أسلحة ووقودًا صلبًا وأجزاء صاروخية وصواريخ، مشيرًا إلى إحتمالية تهريب أجزاء لإنشاء مصانع طائرات بدون طيار صغيرة الحجم على متن تلك الرحلات الجوية.   

 

وأكد، بأن مقطع الفيديو الذي تم تسريبه للمليشيا خلال إستهدافها السعودية صاروخيًا والذي يظهر مدربي حزب الله اللبناني يعلمون الحوثيين كيفية إطلاق الطائرات من دون طيار يؤكد أن التدريب في ظل هذه الهياكل الغامضة في المطار، قد تخدم أغراضًا متعددة مثل مراكز القيادة، والسيطرة ومخابئ الأسلحة والثكنات العسكرية للحوثيين وحزب الله. 

 

  وأردف: "الحوثيون هم أغبياء طهران المفيدون الذين يمكن أن يهددوا دول الخليج، والشحن الدولي على طول البحر الأحمر وباب المندب"

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!