بعد أن دعتها لاستكمال زياراتها لمحافظات النزوح.. "ميون" ترحب بزيارة "جولي" إلى اليمن

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

رحبت منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية بزيارة المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي ‎إلى اليمن؛ مؤكدة أن الزيارة تمثل فرصة مهمة للاطلاع على أوضاع النازحين.  

 

وحسب ما نشرته وكالة2 ديسمبر فقد حثت المنظمة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، المبعوثة الأممية الخاصة على زيارة محافظات تعز، مأرب، صنعاء، الحديدة، والجوف، للاطلاع عن قرب على حجم المعاناة التي يقاسيها النازحون.

 

  وفي وقت سابق أمس الأحد، وصلت المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي إلى عدن، للاطلاع على حجم المعاناة الإنسانية التي خلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية في عموم اليمن.

 

  وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، إن جولي ستساعد خلال زيارتها في لفت الانتباه إلى العواقب الكارثية للصراع المستمر منذ سبع سنوات على الشعب اليمني.

 

  وذكرت "ميون" أنها تأمل أن تسلط زيارة انجلينا جولي الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن، وتساعد في حشد الدعم العاجل للعمل الإنساني قبل المؤتمر السنوي رفيع المستوى لإعلان التبرعات لليمن في 16 مارس الجاري.  

 

وتسببت مليشيا الحوثي الإرهابية في خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم يعيشها اليمن راهنا، كما أنها وقفت عائقا أمام كل جهود السلام، واستمرت في حربها العدوانية ضد اليمنيين بلا هوادة.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!