فضيحة مدوية حدثت في مطار عدن بعد وصول الممثلة الأمريكية الشهيرة وسفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة “أنجلينا جولي” مطار عدن

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

وصلت مبعوثة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي مطار عدن الدولي، صباح اليوم الأحد في مهمة إنسانية.

وقالت أنجلينا جولي: "لقد هبطت في عدن ، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين، ولأظهر دعمي للشعب اليمني". 

  وأضافت في منشور لها على حسابها على الإنستغرام، "بينما نواصل مشاهدة الفضائع التي تتكشف في أوكرانيا، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية، أنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام".

وحسب الرصيف برس فقد ذكرت أنجلينا أن الوضع في اليمن يعد من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم حيث يقتل أو يجرح مدني واحد في كل ساعة في عام 2022..

واضافت أن الاقتصاد دمرته الحرب فصار يعتمد أكثر من 20 مليون يمني على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة. 

وأعلنت الأمم المتحدة، في 22 فبراير من الشهر الماضي، عقد مؤتمر دولي لتمويل الاستجابة للأزمة الإنسانية في اليمن، وذلك في الـ 16 من آذارمارس القادم.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، حسب موقع المنظمة: "سيعقد الحدث الرفيع المستوى لإعلان التبرعات لليمن في 16 مارس وستشترك في استضافته كل من الأمم المتحدة وحكومتي السويد وسويسرا".

وأضاف: "هذه هي السنة الخامسة التي تشارك فيها السويد وسويسرا في استضافة الحدث، ونحن نقدر بشدة دعمهما المستمر. سيكون هذا الحدث فرصة رئيسية للمجتمع الدولي لإظهار التزامه المستمر تجاه الشعب اليمني".

ودعا المتحدث الأممي، المانحين إلى "التعهد بسخاء في الحدث رفيع المستوى، والالتزام وصرف الأموال حتى قبل المؤتمر حتى تمكن الأمم المتحدة من تجنب المزيد من التخفيض في المساعدة الحيوية".

 وأشار إلى "ما ذكره منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، قبل يومين، من مخاطر قطع المزيد من المساعدات الإنسانية لليمن إذا لم يتم تلقي الأموال".

 في سياق متصل تحدث صحفي عن فضيحة أمن وموظفين  مطار عدن الدولي بعد وصول المبعوثة الأممية "أنجلينا جولي".

 وقال الصحفي كمال السلامي في تغريدة له على حسابه في "تويتر : " تصوير جواز مبعوثة أممية "أنجلينا جولي" من قبل عناصر أمن بعدن فضيحة مدوية، وأتوقع أن يكون هناك موقف من المنظمة الدولية".

مضيفاً أن هذه بيانات خاصة لا يصح نشرها لإنسان عادي، فما بالك بمبعوثة أممية تزور بلدك.

وكانت صور جواز سفر المبعوثة الأممية والممثلة الأمريكية "أنجلينا جولي"  قد انتشرت على نطاق واسع. وقال ناشطون ان أمن وموظفي المطار من قام بالتقاطها ونشرها.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!