بعد فرض العقوبات على روسيا .. بوتين يصف الغرب بأنه «إمبراطورية أكاذيب»

قبل 2 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

نقل التلفزيون الروسي، اليوم (الاثنين)، عن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه وصف الغرب بأنه «إمبراطورية أكاذيب» بعد أن فرض عقوبات على روسيا، بينما كان يبحث شؤون الاقتصاد مع كبار المسؤولين بعد فرض عقوبات شاملة على موسكو. ونقل نص الاجتماع عن بوتين قوله «ناقشت هذا الموضوع مع (رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين)، مع الأخذ في الاعتبار بطبيعة الحال العقوبات التي يحاول الآن ما يسمى المجتمع الغربي، أو كما سميته في خطابي (إمبراطورية الأكاذيب)، تنفيذها ضد بلدنا».

 

وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، إن وحدات الصواريخ الاستراتيجية وأسطولها الشمالي وأسطول المحيط الهادي وُضعت في مهام قتالية متقدمة بناءً على أوامر بوتين.

 

ونقلت وكالة «إنترفاكس» للأنباء عن الوزارة، أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ بوتين، أن «المناوبات في مواقع قيادة قوات الصواريخ الاستراتيجية وأسطولي الشمال والمحيط الهادي وقيادة الطيران بعيد المدى بدأت في تنفيذ مهام قتالية مع تعزيز عدد الجنود».

 

وحسب ما نشرته الشرق الأوسط فقد أمر بوتين، أمس (الأحد)، القيادة العسكرية بوضع قوات الردع الروسية، التي تشمل أسلحة نووية، في حالة تأهب قصوى بعد ما وصفه بالتصريحات العدوانية لقادة دول حلف شمال الأطلسي والعقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب على موسكو.

 

وأثارت الخطوة إدانة من الغرب ووصفتها الولايات المتحدة بأنها تصعيد. جاء ذلك في حين تواجه القوات الروسية مقاومة أوكرانية شرسة بعد الغزو الذي وصفه بوتين بأنه عملية عسكرية خاصة لتجريد البلاد من السلاح.

 

وبرر بوتين الغزو بالقول، إن «النازيين الجدد» يحكمون أوكرانيا، ويهددون أمن روسيا، وهي تهمة تقول كييف والحكومات الغربية إنها دعاية عارية عن الصحة.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!