حذرت المخالفين من عقوبة السجن 5 سنوات وغرامة بـ 5 ملايين ريال ..مكافحة التستر التجاري في السعوديه: لا تمديد للفترة التصحيحية.. والمهلة المتبقية يوم

قبل 9 شهر | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

أكد البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، أنه لن يكون هناك تمديد للفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر المتبقي منها يوم فقط، وتنتهي بنهاية يوم الأربعاء 15 رجب 1443هـ.

 

وحسب ما نشرته صحيفة سبق الإلكترونية حث البرنامج جميع المخالفين للنظام على تصحيح أوضاعهم خصوصاً المنشآت التي تبلغ إيراداتها السنوية "مليوني ريال"، والاستفادة من مزايا الفترة التصحيحية، وتجنب تطبيق العقوبات النظامية الرادعة التي تصل إلى السجن 5 سنوات والغرامة بـ 5 ملايين ريال.

 

كما أكد "برنامج مكافحة التستر" استمرار استقبال طلبات التصحيح حتى نهاية الفترة، وذلك عبر موقع وزارة التجارة: mc.gov.sa، حيث يمكن للمخالفين الاستفادة من خيارات التصحيح المحددة في لائحة تصحيح الأوضاع، وهي: (الشراكة في المنشأة بين السعودي وغير السعودي، تسجيل المنشأة باسم غير السعودي، استمرار السعودي في ممارسة النشاط بإدخال شريك جديد في المنشأة، تصرف السعودي في المنشأة، حصول غير السعودي على الإقامة المميزة، مغادرة غير السعودي المملكة).

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!