خسائر كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية وتوسع نطاق المعارك في محافظة الجوف

قبل 7 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

تتوسع المعارك المحتدمة بين الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة من جهة وبين المليشيات الحوثية، شمالي غرب مأرب، باتجاه الحزم مركز محافظة الجوف.

 

وحسب ما نشرته قناة الحدث العربية فقد شهدت الساعات الماضية هجوماً مضاداً من قوات الجيش والمقاومة على مواقع الحوثيين شرق مدينة الحزم.

 

 

محاولة اختراق
 

فيما أوضحت مصادر ميدانية لمراسل العربية والحدث اليوم الأربعاء أن المليشيا نفذت خلال الاربعة والعشرين ساعة الماضية ثلاث هجمات متتابعة في محاولة لاختراق تحصينات الجيش والمقاومة في منطقة لعيرف

 

كما أضافت أن الحوثيين خسروا عددا من عناصرهم في الهجوم، ثم نفذت قوات شرعية هجوماً مضاداً تمكنت من خلاله الوصول الى اطراف جبل لقشع والسيطرة على مواقع متقدمة، بالتزامن مع مكاسب عسكرية جديدة في وادي الجفرة.

 

عناصر من قوات الشرعية في مأرب (أرشيفية- فرانس برس)عناصر من قوات الشرعية في مأرب (أرشيفية- فرانس برس)

 

خسائر الحوثيين
 

أما في جبهة الكسارة فاستهدفت مدفعية الجيش طقمين عسكريين للمليشيات الحوثية أدت لمصرع جميع من كانوا على متنهما.

 

كما استهدفت غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية تعزيزات عسكرية وأهداف ثابتة للحوثيين في مواقع متفرقة على امتداد الجبهة من شرق الجوف حتى غرب مأرب، كبدت المليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

يذكر أن الجيش اليمني كان أطلق قبل أكثر من أسبوع حملة على عدد من الجبهات سواء في مأرب أو الجوف وحجة، حيث حقق تقدما ملحوظاً في عملية واسعة كبدت الحوثيين خسائر فادحة.

 

 

 

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!