صنعاء.. 5 قتلى و124 جريحا أثناء الاحتفال بفوز منتخب الناشئين ببطولة غرب آسيا

قبل 11 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

سقط 5 قتلى و124 جريحا، برصاص طائش أطلقه محتفلون بفوز منتخب الناشئين اليمني ببطولة غرب آسيا لكرة القدم.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الصحة في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) بأن ”العاصمة صنعاء والمحافظات شهدت مساء الاثنين احتفالات جماهيرية غير مسبوقة بتتويج منتخب الناشئين ببطولة غرب آسيا”.

وأضاف البيان أنه ”شهدت الاحتفالات إطلاق الأعيرة النارية ما تسبب بوفاة 5 أشخاص وإصابة 124 نتيجة الرصاص الراجع”.

ولفت إلى أنه ”تم تقديم الرعاية الصحية للمصابين في المستشفيات”، دون تفاصيل أخرى.

وكان منتخب اليمن للناشئين، أحرز الاثنين، لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم، عقب تغلبه في النهائي على نظيره السعودي بركلات الترجيح، مهديا الجماهير الرياضية في البلاد فرحة غير مسبوقة بتتويج هو الأول من نوعه.

وعقب الفوز باللقب، عمت مظاهر الفرح شوارع المدن اليمنية كافة، حيث خرج الملايين محتفلين بهذا الإنجاز التاريخي، مرددين الأغاني والأهازيج الوطنية، ومطلقين الألعاب النارية، وأبواق السيارات بالشوارع، والزغاريد في المنازل والتلويح بالعلم الوطني.

وشهدت شوارع العاصمة صنعاء مسيرات ومواكب كبيرة للسيارات، رفع خلالها المحتفلون الأعلام ورددوا عبارات الفرح والابتهاج بالنصر الرياضي الكبير الذي حققه الأحمر الصغير بكل جدارة واستحقاق بكأس بطولة غرب آسيا للناشئين.

وامتلأت الساحات والشوارع الرئيسية بصنعاء، ومنها ساحات السبعين والتحرير وباب اليمن والزبيري والمطار والستين، بالمواطنين المحتفلين بهذا الفوز الذي حققه المنتخب الوطني للناشئين لأول مرة في تاريخ اليمن.

واشتعلت سماء العاصمة صنعاء بالألعاب النارية التي أطلقها المواطنون من أسطح المنازل والمباني وقمم الجبال، ابتهاجا بالنصر الكروي الكبير الذي ادخل الفرحة والسرور إلى قلوب كل اليمنيين.

كما أطلق عدد من المحتفلين الرصاص في الهواء، ما أسفر عن سقوط ضحايا في عدد من المحافظات.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!