صحيفة: مليشيا الحوثي تتوغل صوب مدينة مأرب وباتجاه الصحراء المؤدية إلى حقول النفط في صافر والقوات الحكومية تتراجع إلى أطراف مديرية الوادي

قبل 11 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية، الخميس، توغلها، صوب مدينة مأرب وباتجاه الصحراء المؤدية إلى حقول النفط في صافر.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر ميدانية وأخرى عسكرية، إن المليشيا الحوثية، تمكنت خلال معارك اليوم (الخميس) وأمس (الأربعاء)، من احداث اختراق كبير في الجبهة الجنوبية، والتقدم من عدة محاور صوب جبال البلق الشرقي المطلة على مدينة مأرب ورملة السبعتين باتجاه حقول النفط.

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية وما يساندها من مسلحين قبليين، تراجعت إلى الأطراف الغربية لمديرية الوادي، بعد التصدي لأعنف وأوسع الهجمات الحوثية المستمرة منذ يوم أمس.

وأضافت، أن المعارك على أشدها في الاثناء، بين الجابين، وتتركز في الأجزاء الشرقية من جبل البلق الشرقي.

وذكرت المصادر، أن التقدم الحوثي في جبال البلق الشرقي، حصل بعد سيطرة المليشيا على منطقتي الجمة، ولضاه شرق مديرية الجوبة.

وأشارت المصادر، إلى استمرار تقدم المليشيا الحوثية، في ظل تراجع للقوات الحكومية إلى الأجزاء الغربية من مناطق مديرية الوادي.

في غضون ذلك، أفادت المصادر ذاتها، أن معاركا عنيفة ومماثلة، بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، تدور رحاها في صحراء أم ريش شرق مديرية الجوبة، تحاول المليشيا التقدم خلالها باتجاه رملة السبعتين وحقول النفط في صافر.

كما لفتت المصادر، إلى تقدمات ميدانية كبيرة حققته أمس مليشيا الحوثي، بعد توغلها في الفليحة، وأم ريش، ولضاه، باتجاه صحراء رملة السبعتين الواقعة بين مأرب وشبوة، والمؤدية إلى صافر.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات في الجبهة الغربية لا تزال على أشدها، وتتركز في وادي ذنة، وروضة جهم، شرق مديرية صرواح.

وقالت المصادر، إن المليشيا شنت هجمات واسعة، محاولة التقدم والسيطرة على مرتفعات البلق القبلي المطل على سد مأرب والمناطق المحيطة به والقريبة من مدينة مأرب.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات تخللها قصفا مدفعيا متبادلا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق عدة جنوبي وغرب المحافظة، وفقا للمصادر.

وأضافت المصادر، أن المليشيا الحوثية تكبدت عشرات القتلى والجرحى جراء المعارك والغارات. كما تمكنت القوات الحكومية من اسقاط العديد من الطائرات المسيرة الحوثية.

كما تحدثت المصادر، عن استخدام المليشيا الحوثية لطائرة مروحية “عمودية”، في استهداف مواقع القوات الحكومية، في المناطق القريبة من الصحراء.

وذكرت، أن القوات الحكومية، رصدت أمس تحليق طائرة مروحية في سماء مناطق المواجهات، وقصفت العديد من مواقعها في الجبهة الجنوبية.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!