وكيل قطاع الحج والعمرة يلتقي القنصل السعودي ويناقش معه مستجدات العمرة

قبل 6 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

التقى وكيل وزارة الاوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، بالقنصل العام بسفارة المملكة العربية السعودية الأستاذ عبدالله محمد الشمراني، شاكرًا لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية مواقفهم الداعمة والمساندة للشعب اليمني. 

وفي اللقاء تم مناقشة عددًا من الإشكالات الفنية المتعلقة بتسريع إصدار تأشيرات دخول المعتمرين، بالإضافة إلى معالجة وضع تأهيل الوكالات اليمنية العالقة في نظام وزارة الخارجية. 

كما تم التطرق إلى أهمية تحديد مسار خاص لعبور المعتمرين والحجاج في منفذ الوديعة البري؛ لتسهيل وتيسير إنجاز عملية دخول المعتمرين والحجاج دون الحاجة إلى التأخير بسبب زحمة المنفذ، بالإضافة إلى ذلك تم وضع مقترح تشكيل غرفة عمليات مشتركة على مدار الساعة بين قطاع الحج والعمرة والقنصلية السعودية لتلافي أي أخطاء فنية ومعلوماتية مما يسهل على الوكالات المفوجة سرعة اعداد البرامج والخدمات.

من ناحيته أكد سعادة القنصل الشمراني بأن المنفذ بات جاهزًا لاستقبال المعتمرين وبشكلٍ رسمي من اليوم، ورحب بما طُرح في اللقاء مبديًا استعداده لحل كل الإشكالات المتعلقة بالتأشيرات سواء للمعتمرين أو للحجاج، واعدًا بعمل حل عاجل وسريع بخصوص الوكالات العالقة في نظام الخارجية ولم تستكمل التأهيل، حضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التنظيم والحسابات منير دبوان، والوكيل المساعد لشؤون الخدمات عارف البركاني.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!