إدارة البنك المركزي بعدن تعقد اجتماعها الأول

قبل 11 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

عقدت إدارة البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن والمعينة حديثا أولى اجتماعها الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة اتجاهات العمل ومتطلبات المرحلة القادمة، وفق وكالة “سبأ” الحكومية.

وذكرت الوكالة أن الاجتماع الذي عقد برئاسة نائب محافظ البنك المركزي اليمني الجديد محمد باناجه، ناقش اتجاهات العمل ومتطلبات المرحلة القادمة، وسط انهيار تاريخي للعملة المحلية، وفورة سعرية للمواد الغذائية.

وأضافت أن “باناجه” شدد على أهمية الالتزام بالضوابط والقوانين المتبعة من أجل تحقيق الأهداف، ضمن خطة عمل البنك المركزي السنوية وتقييم مستوى الإنجاز خلال هذا العام.

ويعد هذا الاجتماع هو الأول، بعد نحو ثلاث أيام على القرار الجمهوري بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، ليكون أحمد غالب المعبقي محافظ للبنك المركزي اليمني ومحمد عمر باناجه نائباً له، فضلا عن تعيين خمسة أعضاء في مجلس إدارة البنك.

وحققت العملة اليمنية تحسنا لافتا في التعاملات الصباحية أمام العملات الأجنبية، حيث سجلت 1400 ريالا لدولار الواحد بدلا عن 1700 ريال.

وجاء هذا القرار بالتزامن مع تصاعد عملية الاحتجاجات المتجددة في عدد من المدن الخاضعة لسيطرة حكومة الشرعية، والمنددة بتدهور الوضع الاقتصادي وانهيار العملة المحلية، والتردي الكارثي في معيشة معظم سكان اليمن، في ظل حرب وصراع طاحن منذ نحو سبع سنوات.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!