التحالف يعلن مقتل 280 حوثيًا وتدمير موقع ذخائر وآليات في مأرب

قبل سنة 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

وكالة الأناضول | أعلن التحالف العربي في اليمن، الإثنين، مقتل 280 حوثيًا وتدمير موقع لتخزين الذخائر بمحافظة مأرب وسط البلاد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال التحالف في بيان: "نفذت القوات 47 عملية استهداف ضد المليشيا (جماعة الحوثي) في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأفاد البيان بـ "مقتل أكثر من 280 عنصرًا إرهابيًا وتدمير موقع لتخزين الذخائر و34 آلية عسكرية"، وفق تعبيره.

ولم تعلق جماعة الحوثي حول بيان التحالف فورا، لكن قناة "المسيرة" الفضائية التابعة لها، قالت إن "طيران التحالف شن 130 غارة جوية خلال الأيام الخمسة الماضية على 8 محافظات يمنية".

وذكرت القناة، أن الغارات "تسببت بمقتل وإصابة قرابة 50 مواطنا بينهم أطفال"، وأن "26 غارة منها استهدفت الأعيان المدنية في أربعة أحياء سكنية بأمانة العاصمة صنعاء".

ولم يصدر رد رسمي فوري من التحالف العربي حول حديث القناة عن مقتل مدنيين وأطفال في غاراته، إلا أنه يؤكد عادة أنه يتخذ إجراءات وقائية لتجنب تضرر المدنيين والأعيان المدنية.

وخلال الأيام الماضية، كثف التحالف (تقوده السعودية) من ضرباته الجوية على المناطق الخاضعة لسيطرة "الحوثي"، لاسيما بالعاصمة صنعاء ومأرب، استجابة لما يعتبرها "تهديدات" من قبل الجماعة على الأراضي السعودية واليمنية.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!