وكالة الصحافة الفرنسية: مقتل خمسة متمردين حوثيين وأربعة مدنيين بضربة جوية في اليمن

قبل 8 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قالت وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) إن خمسة من المتمردين الحوثيين وأربعة مدنيين يمنيين قُتلوا في ضربة جوية استهدفت آلية عسكرية ليل الجمعة السبت ونُسبت إلى التحالف بقيادة السعودية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول محلي في مديرية مقبنة أن الضربة الجوية استهدفت الآلية لدى مرورها على الطريق في المديرية الواقعة على بعد نحو 35 كلم شمال غرب مدينة تعز في جنوب غرب اليمن الغارق في الحرب.

وأوضح أنّ "مركبة عسكرية حوثية كانت تمر عند إحدى الطرقات وصعد على متنها أربعة مدنيين قبل أن تتعرّض لقصف بالطيران من قبل التحالف، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم تسعة أشخاص".

من جهته، أكّد مصدر طبي في المديرية حصيلة القتلى لوكالة فرانس برس، مشيرا إلى سقوط جريحين مدنيين كانا يسيران بالقرب من موقع الضربة.

وتعز هي إحدى أكثر المدن تأثّرا بالحرب منذ بداية النزاع في منتصف 2014.

وتخضع المدينة التي تحوط بها الجبال ويقطنها نحو 600 ألف شخص، لسيطرة القوات الحكومية، لكن المتمردين يحاصرونها منذ سنوات ويسيطرون على مديريات قريبة منها بينها مقبنه، ويقصفونها بشكل متكرر.

ولم يعلّق التحالف العسكري بقيادة السعودية فورا على الضربة، بينما قال الحوثيون على وسائل إعلامهم ان الهجوم تسبب بمقتل 18 مدنيا.

خلال سبع سنوات، غرق اليمن في إحدى أسوأ المآسي الانسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة حيث يعتمد أكثر من ثلثي الشعب على المساعدات الدولية.

والشهر الماضي، قدّر تقرير لبرنامج المتحدة الإنمائي أن تتسبّب الحرب في اليمن بحلول نهاية العام الحالي بمقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، بعد سبع سنوات على اندلاعها.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!