السلطان هيثم بن طارق يصل قطر في “زيارة دولة” تستغرق يومين تفاصيل

قبل _WEEK 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

 

وصل اليوم الاثنين، إلى الدوحة في قطر ،حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-، في زيارة دولة تستغرق يومين،  تلبية لدعوة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

 

 

وحسب ما نشرته بوابة الاخبار فقد كان أمير قطر في استقبال جلالة السلطان هيثم بن طارق لدى وصوله مطار حمد الدولي.

 

 

 

 

ولدى دخول الطائرة السُلطانيَّة أجواء دولة قطر رافقتها الطائرات الحربيَّة التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية.

 

وبعد استراحة قصيرة بقاعة الاستقبال، استقل جلالة سُلطان البلاد المُفدى يرافقه صاحب السمو الأمير الموكب الذي أقلهما إلى الديوان الأميري بالدوحة، حيث أجريت لجلالته مراسم استقبال رسمية.

 

فقبيل دخول الموكب المُقلّ للقائدين إلى الديوان الأميري اصطفت كوكبة من الخيالة والهجانة على جانبي الطريق ترحيبًا وابتهاجًا بمقدم جلالته الميمون.

 

وفور وصول الموكب إلى ساحة الديوان الأميري، اصطحب صاحب السمو الأمير أخاه جلالة السلطان المعظم إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام السُلطاني العُماني والنشيد الوطني القطري.

 

بعدها، تفقَّد جلالة سُلطان البلاد المفدى حرس الشرف الذي أدّى التحيَّة لجلالته، بعدها استقبل جلالته /أيّده الله/ كبار مستقبليه من الجانب القطري مُبادلًا إياهم السلام والتحيّة، فيما استقبل صاحب السمو أمير دولة قطر أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة عاهل البلاد المفدى.

 

وستفتح الزيارة آفاقًا أرحب لمستقبل البلدين لاسيما في الجانب الاقتصادي أحد الأركان المهمة في رؤية عُمان 2040 ورؤية قطر الوطنية 2030 تعززه مقومات تشريعية محفزة للاستثمار وبنية أساسية مسهلة وجاذبة ومشجعة..

 

 

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!