الاتحاد الأوروبي يدعو الحوثيين إلى مغادرة مقر سفارة واشنطن بصنعاء

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

دعا الاتحاد الأوروبي، السبت، جماعة الحوثي إلى مغادرة مقر السفارة الأمريكية في صنعاء، معربا عن إدانته لاقتحامها.

وقالت بعثة الاتحاد لدى اليمن، في بيان مقتضب: "ينضم الاتحاد الأوروبي إلى مجلس الأمن في إدانة اقتحام أنصار الله (الحوثيين) المستمر للمجمع الذي كان يستخدم سابقا كسفارة للولايات المتحدة في صنعاء واعتقال الموظفين المحليين".

وأضاف البيان: "ندعو أنصار الله لمغادرة مجمع السفارة والإفراج عن بقية المعتقلين فورا"، دون تفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق السبت، قالت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثي ويستلي، في بيان: "أولوياتي الرئيسية هي ضمان الإفراج الفوري عن جميع موظفينا المحليين المحتجزين في اليمن، واستعادة السيطرة على المجمع الذي كان يضم السفارة الأمريكية بصنعاء، ووقف مضايقة الحوثيين لموظفينا المحليين".

وأضافت ويستلي: "وجهت فريقي للعمل بالتنسيق مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والمجتمع الدولي لتسخير كافة الجهود الدبلوماسية المتاحة لتحقيق هذه الغاية".

والخميس، أدان مجلس الأمن "اقتحام واستيلاء" جماعة الحوثي على مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء، ودعا إلى انسحاب عناصر الجماعة من الموقع.

وفي 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أفادت وسائل إعلام يمنية، بأن مسلحي الحوثي اقتحموا مقر السفارة الأمريكية في حي سعوان، مع اعتقال عشرات الموظفين المحليين فيها، دون صدور تعليق من الجماعة حول الأمر حتى اليوم. ‎‎

وغادرت معظم البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن، العاصمة صنعاء، مطلع 2015، عقب سيطرة جماعة "الحوثي" على المدينة وعدة محافظات.‎

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!