اليمن الثالث عالمياً في بطولة العالم First Global 2021 بمشاركة 177 دولة من مختلف قارات العالم

قبل سنة 1 | الأخبار | رياضة
مشاركة |

حقق المنتخب اليمني للروبوت والذكاء الاصطناعي المشارك في البطولة العالمية (First Global 2021) المركز الثالث عالميا من بين 177 دولة على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال حفل إعلان نتائج البطولة واللائحة النهائية للأبطال مساء السبت الساعة الرابعة بتوقيت اليمن في الحفل الختامي المباشر الذي حظي بتغطية وبمتابعة عالمية.

وقد تنافس المشاركون في هذه التظاهرة العلمية منذ انطلاقتها 27 يونيو الى 30 اكتوبر 2021 في أربعة مجالات رئيسية هي (التعليم والاقتصاد والصحة والبيئة) .

وخاض شباب منتخبنا غمار التحدي في مجال التعليم متحالفاً مع الفريق البولندي في مراحل التحدي الثلاث، خلال فترة البطولة والتي استمرت على مدى 15 أسبوعا في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد.

وقد توجت جهود ابطال اليمن في هذه التظاهرة العالمية بتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية بجدارة وبتقدم كبير على العديد من الدول الكبرى في مجال التقنية والتكنولوجيا , وتأتي هذه المشاركة الخامسة على التوالي لليمن والتي حققت فيها بلادنا بأول مشاركة لها في الولايات المتحدة الأمريكية المركز 67 عالميا ثم تتابع الفريق في تقدمه حتى حقق في بطولة العام الماضي المركز الثامن عالميا .

وتأتي مشاركة فريق بلادنا برعاية كريمة من معالي وزير التربية والتعليم / أ. طارق سالم العكبري – ووكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء أ. عصام بن حبريش الكثيري واشراف قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم – ادارة الأنشطة العامة – قسم الروبوت والذكاء الاصطناعي واشراف أكاديمية الموهوبين بسيئون (ممثل منظمة First Global في اليمن) والتي قامت بالتدريب والاعداد والاشراف المباشر على المنتخب.

وتقدمت إدارة وأعضاء المنتخب شكرها لوزارة التربية والتعليم على اهتمامهم بالطلبة الموهوبين ورعايتهم، إضافة إلى الاشراف على المنتخب منذ انطلاقة البطولة، وكذلك شكرهم لوكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء وللمؤسسات الداعمة وللإدارات المدرسية على تشجيعهم للطلبة المشاركين في هذا المحفل العالمي.

وقد مثل بلادنا في هذه التظاهرة العلمية 9 مؤسسات تعليمية (مدارس سالم بن محفوظ دوعن، مدارس النورس الأهلية النموذجية، مدارس سماء عدن النموذجية، ثانوية عدن النموذجية، ثانوية الأديب الصبان بسيئون، ثانوية البيحاني النموذجية بعدن، ثانوية سيئون النموذجية، ثانوية النهضة العلمية الأهلية بسيئون، ثانوية المكلا النموذجية).

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!