كان لجواب وزير الإعلام اللبناني قرداحي على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن أثر كبير وردة فعل اكبر ...شاهد الرد المناسب والعاجل الذي اتخذته دولة الكويت حيال ذلك

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

استدعت وزارة الخارجية الكويتية، سفيرها من لبنان، وطلبت مغادرة القائم بأعمال سفارة لبنان لديها خلال 48 ساعة، وذلك علي خلفية تصريح لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي.

 

وأعلنت وزارة الخارجية في الكويت، في بيان، أنها قررت استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور، ومغادرة القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى الكويت خلال 48 ساعة، "نظرا لإمعان الجمهورية اللبنانية، واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى عدم اتخاذ الحكومة اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة لآفة المخدرات إلى الكويت".

 

 

وأسفت الخارجية لما آلت إليه الأمور، مؤكدة حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم.

 

تأتي هذه الإجراءات على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، الذي قال في حديث مسجل لبرنامج "برلمان شعب" الذي بث على قناة "الجزيرة" في معرض رده على سؤال حول موقفه مما يحدث في اليمن: "شعب يدافع عن نفسه .

 

، هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

 

هذا ولازالت الحرب بين الجيش الوطني مسنودا بالقبائل اليمنية يقاتل ميليشيا الحوثي الانقلابية التي لا يهمها اليمن واليمنيين .

 

 

المصدر: حساب وزارة الخارجية الكوتية.+RT

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!