صحيفة: كسر أكثر من 20 نسقا هجوميا حوثيا على مركز مديرية الجوبة جنوبي مأرب

قبل 11 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بالقبائل وبين مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيًا، اليوم الخميس، بمختلف جبهات محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر عسكرية، أن معارك عنيفة بين الطرفين دارت في عدة مواقع في أطراف قرية واسط، وقرب مفرق البيضاء – الجوبة، عقب محاولات هجومية واسعة للمليشيا الحوثية، وذلك في محاولة منها السيطرة على منطقة الجديدة، مركز مديرية الجوبة.

وأشارت المصادر إلى إن المليشيا الحوثية دفعت بأكثر من 20 نسق في هجومها، غير أن كل هجماتها باءت بالفشل أمام تصدي القوات الحكومية والقبائل.

وفي جبهة ملعاء، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة، دارت معارك عنيفة بين الطرفين على مشارف معسكر الخشينة (معسكر اللواء 26 ميكا)، قالت المصادر أنها امتدت إلى مفرق أم ريش، ومنطقة نصير، عقب محاولات تقدم للمليشيات الحوثية

وفي السياق أحبطت القوات الحكومية والقبائل عدة هجمات لمليشيا الحوثي المتمردة، حاولت من خلالها التقدم، في جبهة علفاء، المتاخمة لمديرية الجوبة من اتجاه مديرية رحبة.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية بمناطق مختلفة من مديريات العبدية، حريب، الجوبة، رحبة، وماهلية.

وأدت المعارك وغارات التحالف- طبقًا للمصادر – إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية.

وفي جبهات غرب المحافظة، شهدت جبهتي الكسارة والمشجح في مديرية صرواح، معارك عنيفة بين الطرفين عقب هجمات فاشلة للمليشيا الحوثية.

ورافق المعارك في الجبهة الغربية من محافظة مأرب، عدة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من المديرية.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!