في اول رد من ميليشيا الحوثي على بيان مجلس الأمن الدولي شاهد الرد الذي سيجعل الميليشيا الحوثية تندم على قولها مثل ذلك

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

في اول رد من ميليشيا الحوثي على بيان مجلس الأمن الدولي قال القيادي الحوثي محمد البخيتي عبر تغريده له رصدها محرر المشهد الدولي على حسابه بتويتر :‏قرار مجلس الامن يعاقب الضحية ويكافئ الجلاد، لذلك فإن عملياتنا العسكرية داخل وخارج اليمن ستستمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار وخروج القوات الاجنبية من اليمن، وقرار مجلس الامن تحت اقدامنا.

وتابع مطالبنا عادلة وعلى دول العالم احترام إرادة الشعب اليمني وحقه في الحرية والاستقلال.

 

هذا وقد  أعرب مجلس الأمن الدولي، عن قلقه من تعثر مساعي السلام في اليمن، ودعا جميع الأطراف إلى التعاون الجاد مع المبعوث الأممي دون شروط مسبقة.

 

وطالب مجلس الأمن، في بيان مساء الأربعاء، بوقف فوري لإطلاق النار على مستوى اليمن. كما طالب الحوثيين برفع الحصار فورا عن مديرية العبدية في محافظة مأرب.

 

ودعا البيان، الأطراف اليمنية إلى التنفيذ البناء لاتفاق الرياض، ‏مشدداً في الوقت ذاته على التزامه الكامل بوحدة وسيادة واستقرار اليمن.

 

وأدان مجلس الأمن هجمات الحوثيين نحو الأراضي السعودية، وعلى وجه الخصوص الهجمات المتزايدة على مطار أبها. وكذلك الهجمات المتزايدة على السفن التحارية قبالة السواحل اليمنية.‎

 

ودعا البيان، الحكومة اليمنية الى تسهيل دخول سفن الوقود الى ميناء الحديدة بشكل منتظم ودون اي تأخير.

 

وحذر من احتمالات استغلال الإرهابيين لتعثر جهود السلام في اليمن، مشدداً على ضرورة احترام قرار حظر السلاح.

 

وجدد مجلس الأمن تحذيره من خطر عدم صيانة خزان صافر، محملاً مليشيا الحوثي مسؤولي هذا التعثر.

 

  وفيما أدان مجلس الأمن الدولي محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة. أعرب عن تأييده لعودة الحكومة إلى عدن، وأكد على أهمية دعمها في توفير الخدمات لليمنيين

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!