صحيفة: وصول “الشدادي” مدينة مأرب قادما من “العبدية” ومسؤول عسكري يعلن مقتل نائب رئيس هيئة الأركان الحوثي

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

نفت مصادر عسكرية مقتل قائد اللواء 159 مشاة العميد عبدالحكيم الشدادي في مواجهات مع مليشيا الحوثيين جنوبي محافظة مأرب.

وأكدت المصادر، وصول العميد عبدالحكيم الشدادي، نجل الفقيد عبدالرب الشدادي القائد السابق للمنطقة العسكرية الثالثة، إلى مدينة مأرب، اليوم الإثنين.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن المصادر، أن الشدادي وضباط آخرين تمكنوا من الفرار، من جبهات مديرية العبدية رغم الحصار التي لا تزال تفرضه مليشيا الحوثي على مناطق المديرية.

وذكر أحد المصادر، أن الخبر المتداول عن مقتل الشدادي،قبل أيام، الغرض منه التمويه من أجل تسهيل عملية الخروج. مؤكداً وصوله صباح اليوم إلى مدينة مأرب برفقة عدد من الضباط، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل حول ذلك، بحسب الصحيفة.

وفي سياق أخر لقي قياديان عسكريان بارزان، في مليشيا الحوثي، مصرعهما، في جبهات محافظة مأرب، شرقي اليمن، حسبما أعلن مسؤول عسكري في القوات الحكومية.

وأفاد المقدم صالح القطيبي، نائب رئيس المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن المدعو أبو صالح المداني، المعين من قبل المليشيات الحوثية، في منصب نائب رئيس هيئة الأركان، قتل مع عدد من مرافقيه في جبهات مأرب.

وذكر المسؤول العسكري، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أن القيادي الحوثي محمد حسين البنوس، المعين في منصب قائد قوات الاحتياط في حراسة المنشآت، لقي مصرعه هو الآخر في نفس الجبهة.  

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!