صندوق النقد العربي يشارك في اجتماع رؤساء مؤسسات الترتيبات المالية الإقليمية مع مدير عام صندوق النقد الدولي

قبل 4 يوم | الأخبار | اقتصاد
مشاركة |

شارك معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي في الإجتماع الدوري السادس لمؤسسات الترتيبات المالية الإقليمية  المنعقد "عن بعد" يوم أمس الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، بحضور مدير عام صندوق النقد الدولي السيدة "كريستينا جورجيفا" والسيد "أغستين كارستنز" مدير عام بنك التسويات الدولية، ورؤساء المؤسسات الإقليمية المتمثلة في المركز الآسيوي للبحوث الاقتصادية، والصندوق الإحتياطي لدول أميركا اللاتينية، وآلية الإستقرار الأوروبية، والصندوق الأوروبي الآسيوي لدعم الاستقرار والتنمية، والترتيبات الاحتياطية لمجموعة "البركس"، والمفوضية الأوروبية، إضافة لممثل عن مجموعة العشرين.

 

 

ناقش المجتمعون التطورات في الاقتصاد العالمي، وسبل تعزيز النظام المالي العالمي وشبكة الأمان المالي العالمية. أكد المجتمعون على أهمية المتابعة الدقيقة للتطورات في ضوء حالة عدم اليقين لآفاق الاقتصاد العالمي، والتفاوت في التعافي بين الدول والأقاليم.

 

كما أكدوا للحاجة لمعالجة الفجوة في الوصول إلى اللقاحات لمواجهة مخاطر موجة جديدة من جائحة كورونا. كذلك أكد المجتمعون على الدعوة لتبني برامج تتناسب مع احتياجات الدول وتركز على تحقيق الإستدامة في التشغيل، مع المحافظة على ملائمة السياسات الاقتصادية الكلية.

 

جرت الإحاطة بما قامت به هذه المؤسسات من جهود خلال الجائحة لتوفير الدعم المالي والمشورة الفنية وبناء القدرات ونقل المعرفة.

 

 

تم التأكيد على أهمية مواصلة تعزيز التعاون بين صندوق النقد الدولي ومؤسسات الترتيبات المالية الإقليمية لدعم مرحلة التعافي وتوفير الموارد المالية والخبرات الفنية التي تحتاجها الدول في هذه المرحلة، بما يتفق وسياسات وحوكمة كل مؤسسة.

 

أخيراً، أشاد المشاركون بالتوزيع الأخير لوحدات السحب الخاصة من قبل صندوق النقد الدولي، مرحبين بجهود الصندوق في دعم الدول محدودة الدخل من خلال صندوق دعم الصلابة والاستدامة لدعم الإصلاحات الهيكلية لدى هذه الدول.

 

 

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!