بعد الهجوم الإرهابي من ميليشيا الحوثي على مطار الملك عبدالله في جازان .. تتابع الإدانات الدولية المُنددة بالهجوم الإرهابي

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

تتابعت الإدانات الدولية المُنددة بالهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مطار الملك عبدالله بطائرتين مسيرتين أسفرتا عن إصابة عدة مدنيين والإضرار ماديا بمرافق المطار المدني الواقع في مدينة جازان جنوبي السعودية.

 

وحسب مانشرتة وكالة2ديسمبر الاخباريه فقد قالت الجمهورية اليمنية في بيان لوزارة الخارجية إن الهجمات تعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والانساني واستخفافاً بالمجتمع الدولي، وجريمة حرب تتطلب موقفاً واضحاً ورادعاً من المجتمع الدولي لوقفها ومحاسبة مرتكبيها.

 

في السياق نفسه قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن هذه الأعمال التي تمارسها مليشيا الحوثي تشكل انتهاكًا واضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني وتهديد لحياة المسافرين ولأمن وسلامة الطيران المدني وحرية الملاحة الجوية؛ مؤكدة وقوفها مع أي إجراءات تتخذها المملكة .

 

في هذا الصدد. على إثر ذلك أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين للجريمة التي اعتبرتها "تصعيدا خطيرا وعملا جبانا، يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين والمسافرين، وهو بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين".

 

وأكدت الخارجية الإماراتية وقوف الإمارات مع السعودية في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

 

وفي السياق نفسه عبر الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول "عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والممارسات الإرهابية المتكررة، واستهداف المدنيين الأبرياء وأمن واستقرار السعودية".

 

وقالت وزارة الخارجية البحرينية إن البحرين تدين هذه الجريمة؛ مؤكدة "وقوف مملكة البحرين مع السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات رادعة ضد من يحاول المساس بأمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها".

 

واعتبرت رابطة العالم الإسلامي في بيان لرئيسها الأمين العام الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، استهداف الحوثيين مطار الملك عبدالله "جريمة حرب"؛ مُعربةً عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية جددت التأكيد في إدانة للجريمة على لسان سفارتها في السعودية، على أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران هي الطرف الوحيد المعرقل لعملية السلام في اليمن مع استمرارها بممارسة الانتهاكات بشكل شبه يومي.

 

وأعلن التحالف العربي فجر اليوم السبت، أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران استخدمت‌‎ طائرة مسيّرة مفخخة بمحاولة الهجوم العدائي على مطار الملك عبدالله بجازان ما أسفر عن وقوع (10) إصابات بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!