الدفاعات السعودية تعترض وتدمر صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة مفخخة

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلنت وسائل إعلام أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخًا باليستيًا وطائرة مسيّرة مفخخة أطلقت باتجاه منطقة خميس مشيط.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، وفقاً لما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً وطائرة مسيّرة مفخخة أطلقت باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية".

وتأتي محاولة الهجوم الصاروخي والجوي بعد ساعات من إعلان التحالف إصابة 4 من العاملين في مطار أبها الدولي جنوب السعودية، وتهشم الزجاج لبعض الواجهات خلال اعتراضه طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين، حاولت مهاجمة المطار.

سبق ذلك إعلان التحالف تدمير طائرتين مسيرتين اثر استهدافه موقعاً تستخدمه الجماعة في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية في تفخيخ وإطلاق المُسيرات باتجاه المملكة.

والأربعاء، نقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف القول إنه أحبط هجوماً وشيكاً لجماعة الحوثي، بتدميره ثلاثة زوارق مفخخة أثناء استهداف قواته موقعاً لتجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق في اللُحَيَّة شمال محافظة الحديدة غرب اليمن.

وتقود السعودية، منذ الـ26 من مارس/ آذار 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!