“أطباء بلا حدود” تعلن مقتل أحد موظفيها جنوبي اليمن

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية الإنسانية، الثلاثاء، مقتل أحد موظفيها العاملين في اليمن، برصاص مسلحين جنوبي البلاد.

ونعت المنظمة في بيان، نشرته عبر تويتر “الممرض عاطف سيف الحرازي الذي قتل على يد مسلحين (لم تحدد هويتهم) مساء الاثنين، خلال رحلة خاصة إلى عدن (جنوب) بصحبة أصدقائه”، دوم تحديد مكان الواقعة بالضبط.

وأوضح البيان أن الحرازي (يمني الجنسية) عمل كممرض في المستشفى العام الذي تقدم له “أطباء بلا حدود” الدعم في مديرية “ذي السفال” بمحافظة إب شمالي اليمن.

وفي وقت سابق الثلاثاء، تحدثت وسائل إعلام محلية باليمن عن مقتل الممرض المتعاقد مع منظمة أطباء بلا حدود “عاطف الحرازي” في إحدى النقاط العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج (المحاذية لعدن).

وحتى الساعة 14:50 لم تصدر إفادة رسمية من الحكومة اليمنية، ولا المجلس الانتقالي الذي يتحكم بزمام الأمور في عدن، وعدد من المناطق جنوبي البلاد.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!