قوات طارق صالح تتسلم مواقع قوات هيثم قاسم طاهر في موزع وتستعد لمعركة مقبلة في البرح ضمن خطة شاملة لتحرير ريف تعز الغربي

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

حلّت قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي، اليوم الثلاثاء، بمديرية موزع، بدلاً عن قوات لوائين عسكريين بقيادة اللواء هيثم قاسم طاهر.

ونقلت صحيفة “الشارع”، عن مصدر عسكري قوله، إن قوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح، تسلمت على مدى الثلاثة الأيام الماضية، مواقع قوات اللواء 20 مشاة واللواء 22 مشاة في مديرية موزع بما فيها مواقع في منطقة البرح غربي محافظة تعز.

وأوضح المصدر، أنه تم نقل قوات اللوائيين 20 و22 مشاة إلى كيلوا 16 التابعة لمحافظة الحديدة بتنسيق مع قوات التحالف العربي، فيما قوات اللواء 21 مشاة لا تزال مرابطة في مواقعها بمناطق مديرية الوازعية.

وظهر قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح، اليوم الثلاثاء في سوق مديرية موزع، بعد أيام من تسلم قواته تأمين المديرية.

ونشر طارق صالح في حسابه على “تويتر” صوراً له في أوساط المواطنين معلقاً عليها بالقول: “اليوم في موزع التاريخ والحضارة، أمام جامعها الكبير وفي سوقها القديم وقبة باسعد والمحولي. اليمن العريق والوطن المنفتح الذي تربطه علاقات الإخاء والتعاون مع محيطه الإقليمي”.

وأضاف، أن” يمن الـ26 من سبتمبر، الجمهورية التي لا مكان في عقلها وقلبها لكل شعارات العنصرية والطائفية والاصطفاء السلالي”.

وقال إعلام المقاومة الوطنية، إن العميد طارق صالح افتتح خلال زيارته مديرية موزع من مقر أمن المديرية.

كما شدد، على قواته التعاون مع المجتمع والسلطة المحلية فيما يخدم استقرار المناطق المحررة من المليشيا الحوثية، وجبهات القتال في سبيل المعركة الوطنية.

وذكر، أن صالح تفقد الأوضاع في مركز المديرية وسوقها الرئيسي، واستمع من المواطنين عن التحديات والصعوبات التي تواجههم، مؤكدين دعمهم ووقوفهم الكامل خلف المقاومة الوطنية ومعركة اليمنيين ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

كما كشف المصدر للصحيفة، عن معلومات تفيد بأن “قوات طارق صالح ستتحرك خلال الأيام المقبلة باتجاه البرح التابعة لمديرية مقبنة. ضمن خطة شاملة لتحرير ريف تعز الغربي من المليشيا الحوثية.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!