دولة عربية تعيد السيطرة على الأوضاع بعد محاولة انقلابية فاشلة

قبل 3 _WEEK | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة السودانية، وزير الثقافة والإعلام، حمزة بلول الأمير، إنه تمت السيطرة فجر اليوم على محاولة انقلابية فاشلة قام بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة المحسوبين على فلول النظام البائد، وتلاحق بقية الجيوب لتصفيتها.

 

وأكد في بيان بثته الأجهزة الرسمية (التلفزيون والإذاعة) أن كافة مؤسسات الحكم الانتقالي والأجهزة النظامية تعمل بتنسيق تام، وتطمئن الشعب السوداني أن الأوضاع تحت السيطرة التامة.

 

وشدد بلول على أن الحكومة الانتقالية لن تفرط في مكتسبات الشعب السوداني، وستكون على خط الدفاع الأول لحماية الانتقال من قوى الظلام المتربصة بالثورة.

 

ودعا قوى الثورة من لجان مقاومة وقوى سياسية ومدنية وأطراف السلام والأجسام المهنية والنقابية وكل قطاعات الشعب السوداني إلى اليقظة والانتباه إلى المحاولات المتكررة التي تسعى لإجهاض ثورة ديسمبر (كانون الأول) المجيدة.

 

وقال إن الثورة باقية وماضية إلى تحقيق غاياتها ومؤسسات الحكم المدني محروسة، بإرادة قوى الثورة وجماهير الشعب السوداني الآبي.

 

وأشار إلى أن السلطات ستوافي الرأي العام السوداني بالتفاصيل الكاملة للمخطط الفاشل للنظام البائد وأعوانه الذين يحاولون إعادة عقارب الساعة إلى الوراء

 

 

الشرق الاوسط

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!