غارات مكثفة بالتزامن مع اشتداد وتيرة المواجهات الميدانية في عديد جبهات غرب وجنوب مأرب

قبل سنة 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أغارت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الإثنين، على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهات قتال عدة بمحافظة مأرب. بالتزامن مع اشتداد وتيرة المواجهات الميدانية.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن مصادر ميدانية، إن سلسلة غارات جوية، شنتها مقاتلات التحالف العربي، استهدفت مواقع وآليات حوثية بمناطق مختلفة من مديرية صرواح غرب المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن الغارات أدت إلى تدمير مخزن أسلحة وأربع عربات، ومقتل جميع من كانوا على متنها من عناصر المليشيا.

وأفادت المصادر، أن مقاتلات التحالف، شنت أيضا بالتزامن، غارات مماثلة، دكت بها مواقع وتعزيزات حوثية بمناطق متفرقة من مديريتي رحبة، وماهلية، جنوبي مأرب.

ميدانياً، اشتدت وتيرة المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في عدة مواقع بجبهتي الكسارة، والمشجح، في صرواح. عقب هجمات حوثية، انتهت بالفشل.

وقالت المصادر، إن المليشيا الحوثية، شنت هجمات واسعة على مواقع تمركز القوات الحكومية في الكسارة والمشجح، غير أن الأخيرة تمكنت من التصدي لها.

وأضافت المصادر، أن الجبهة الجنوبية، شهدت أيضاً تواصلا للمواجهات العنيفة بين الطرفين، في عدد من مواقع القتال بمديرية رحبة. أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات وغارات التحالف العربي، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، أغلبهم من العناصر الحوثية، وتدمير آليات وأطقم قتالية.

الترتيب العالمي للدول العربية في مؤشر حرية الصحافة 2022

لا تعليق!