يعتبر ضمانة لتوحيد الصفوف لمختلف الأطياف اليمنية .. مجلس وزراء الخليج يدعو الى عودة الحكومة اليمنية الى عدن وسرعة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

  دعا مجلس الوزراء لدول مجلس التعاون الخليجي إلى تهيئة الأجواء لعودة الحكومة اليمنية لممارسة أعمالها من العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وجدد مجلس وزراء الخليج -في البيان الختامي لدورته الـ(149) اليوم الخميس- دعوته لطرفي اتفاق الرياض إلى سرعة استكمال تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق وتحقيق تطلعات الشعب اليمني وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن.

  وحسب مانشره ابابيل نت فقد أكد مجلس الوزراء الخليجي على  أن تنفيذ اتفاق الرياض ضمانة لتوحيد الصفوف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته، ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره.

  كما رحب "البيان" بتعيين هانز جروندبرج مبعوثاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

  ويأتي بيان مجلس الوزراء الخليجي بالتزامن مع ما تشهده عدن من احتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الخدمات والانهيار الاقتصادي والمطالبة بعودة الحكومة وإنهاء الوضع المليشياوي بالتزامن مع قمع مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا للمحتجين بالرصاص الحي، كما أعلنت تلك المليشيا حالة الطوارئ في عدن والمحافظات الجنوبية.

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!