مقاتلات التحالف العربي تدك مواقع الحوثيين في مختلف جبهات مأرب وسط تصاعد الأعمال القتالية في الجبهات الجنوبية والغربية

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أغارت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، المساند للشرعية في اليمن، اليوم السبت، على العديد من مواقع مليشيا الحوثي بمحيط محافظة مأرب. بالتزامن مع تصاعد الأعمال القتالية في العديد من الجبهات.

وقالت مصادر ميدانية، إن سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من منطقة نجد المجمعة، بمديرية ماهلية، جنوبي المحافظة.

وأوضحت المصادر، إن الغارات تزامنت مع أخرى، دكت مواقع وتعزيزات حوثية بمناطق مختلفة من مديرية رحبة المجاورة.

وفي الجبهة الغربية، أفادت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي شنت أيضاً سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وآليات حوثية في جبهات الكسارة، والمشجح، بمديرية صرواح.

وذكرت المصادر، أن الغارات الجوية، تزامنت مع تصاعد الأعمال القتالية بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهتي الكسارة، والمشجح، عقب هجمات فاشلة نفذتها المليشيا الحوثية.

وأضافت المصادر، أن المليشيا الحوثية، شنت هجمات واسعة، بأكثر من 20 نسقا على مواقع تمركز القوات الحكومية، التي تمكنت من إفشالها.

كما ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن “مدفعية الجيش استهدفت تحركات عناصر المليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مأرب. وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بعد محاولتها التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح غرب محافظة مأرب”.

وفي الجبهة الجنوبية، تواصلت المواجهات العنيفة بين الطرفين في عدد من جبهات القتال بمديريتي رحبة، وماهلية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وبحسب المصادر، فإن غارات التحالف والمواجهات الميدانية خلفت عشرات القتلى والجرحى، أغلبهم من عناصر المليشيا الحوثية، وتدمير آليات وأطقم قتالية تابعة للمليشيا.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!