من ضمنها أبوظبي ودبي.. تعرف على التصنيف الجديد لـ “أفضل مدن العالم” في 2021

قبل _WEEK 1 | الأخبار | اقتصاد
مشاركة |

كشفت مجلة “تايم آوت” البريطانية عن تصنيفها الحديث لأفضل مدن العالم، في 2021، وظهرت أبوظبي ودبي ضمن قائمة الثلاثين الأوائل بين المدن.

وتربعت مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأميركية على عرش التصنيف، وتبعتها على التوالي العاصمة الهولندية، أمستردام، ومدينة مانشستر الإنكليزية.

واعتمدت المجلة في تصنيفها على استطلاع رأي شارك به نحو 27 ألف شخص يسكنون في المدن موضوع التصنيف، حيث أجابوا على أسئلة تتعلق بجودة الحياة في مدنهم.

وشملت المعايير مدى نبض المدن بالحياة، والثقافة، والطعام والشراب، ومرافق الترفيه الليلية، والعلاقات، والمجتمع، والأحياء السكنية.

واحتلت العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، المركز الرابع في التصنيف، تبعتها مدينة نيويورك الأميركية في المركز الخامس، ومونتريال الكندية في المركز السادس، والعاصمة التشيكية، براغ، في المركز السابع، ومدينة تل أبيب الإسرائيلية في المركز الثامن، تلتها مدينة بورتو البرتغالية في التاسع، وظهرت العاصمة اليابانية، طوكيو، في المرتبة العاشرة.

وظهرت مدينة دبي الإماراتية في المرتبة 26 ضمن التصنيف. ولفتت المجلة إلى احتضان المدينة لأطول برج في العالم، وأكبر مركز تسوق، بالإضافة إلى معرض ”إكسبو 2020” الذي يُرتقب انطلاق فعالياته في شهر أكتوبر القادم.

ووفقا للمجلة، فقد وصف 66 بالمئة من سكان دبي المشاركين بالاستطلاع المدينة بأنها ”طموحة”.

وظهرت العاصمة الإماراتية، أبوظبي، في المرتبة 30 من التصنيف.

ووفقا للمجلة، فقد وصف 72 بالمئة من أهالي أبوظبي المشاركين بالاستطلاع المدينة بأن المدينة ”تبعث على الراحة”.

ولفتت المجلة إلى ميزات تتمتع بها أبو ظبي، كسطوع الشمس في المدينة، واحتضانها أسرع لعبة أفعوانية (الجبل الروسي) في العالم الموجودة في عالم فيراري، بالإضافة إلى التخطيط المميز للمدينة ووجود أكثر من 200 جزيرة قريبة منها.

كما لفتت المجلة إلى أن 99 بالمئة من المشاركين بالاستطلاع بشأن المدينة قالوا إنها غير مزدحمة، ما ساهم بظهورها في التصنيف.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!