تناقلتها صحف محليه ومواقع التواصل الاجتماعي .. عقب وقف مرتبات الموظفين لسنوات..وثيقة تكشف مضي مليشيا الحوثي بنهب أموال المتقاعدين

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

كشفت وثيقة حديثة، تناقلتها صحف محلية ومواقع تواصل اجتماعي، عن استمرار مليشيا الحوثي في نهب أموال الدولة اليمنية، وهذه المرة مضيها في الاستيلاء على أموال المتقاعدين من موظفي القطاعين الحكومي والخاص.

  الوثيقة عبارة عن بيان صادر، مطلع سبتمبر الجاري، من النقابة العامة للمتقاعدين المدنيين الخاضعة لسيطرة المليشيا في العاصمة صنعاء، يشكو قيام المليشيا بنهب مبالغ مالية من صندوق التقاعد المدني، التابع للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

  وحسب مانشرتة وكالة2ديسمبر الاخباريه فقد أوضح البيان النقابي أن المدعو سليم مُغلِّس، المعين من قبل المليشيا وزيرا للخدمة المدنية، في الحكومة غير المعترف بها، وجه بصرف 14 مليون ريال من حسابات صندوق التقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات.

  وأشار البيان، إلى شعور المتقاعدين بالخذلان من تصرف القيادي الحوثي، بعد أن وضعوا أملهم فيه بالوقوف في صفهم للحصول على معاشاتهم الشهرية.

  وسبق للمليشيا التابعة لإيران، أن نهبت تريليوني ريال من أموال مودعة بالبنك المركزي في صنعاء، باسم الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات. وفق ما ذكرته نقابة المتقاعدين اليمنيين في العام 2018.

  الجدير بالذكر أن المليشيا الحوثية أوقفت مرتبات موظفي الدولة من أغسطس 2016، في حين تواصل الاستيلاء على الأموال العامة والخاصة، لإثراء قيادات من عناصرها، وتمويل حربها ضد اليمنيين.

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!