أمريكا تدعو الحوثيين إلى وقف “الهجمات العبثية” على السعودية فورا

قبل 2 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

نددت الولايات المتحدة بالهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على المنطقة الشرقية بالسعودية، السبت، ما أدى إلى إصابة طفلين وإلحاق أضرار بعدة منازل.

ووصفت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، الأحد، الهجوم بأنه "غير مقبول على الإطلاق" مضيفة أن "هذه الهجمات تهدد حياة سكان المملكة، بما في ذلك أكثر من 70 ألف مواطن أميركي"، ودعت "الحوثيين مرة أخرى إلى الموافقة على وقف شامل لإطلاق النار فورا ووقف هذه الهجمات العابرة للحدود والهجمات داخل اليمن، لا سيما هجومهم على مأرب، ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وإطالة أمد الصراع". 

وأضاف البيان: "يجب أن يبدأ الحوثيون العمل نحو حل دبلوماسي سلمي تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع".

ونددت البعثة الدبلوماسية الأميركية لدى السعودية، الأحد، بالهجوم بشكل "قاطع"، مضيفة أن "مهاجمة المدنيين هو أمر غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق".

وأعلنت السعودية تمكن دفاعاتها الجوية من اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ بالستية، وثلاث طائرات مفخخة، أطلقها الحوثيون نحو المنطقة الشرقية ومدينتي جازان ونجران الجنوبيتين.

وقالت وزارة الدفاع السعودية إن عملية اعتراض الصواريخ تسببت بتناثر شظايا أحدها على حي ضاحية الدمام، ما أدى إلى إصابة طفل وطفلة، وتسبب بوقوع أضرار طفيفة بحوالي 14 منزلا سكنيا.

وتتعرّض مناطق عدة في السعودية باستمرار لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تُطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!