رابع مبعوث أممي إلى اليمن يتسلم مهامه رسميا

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

تسلم الدبلوماسي السويدي هانس غروندبرغ، الأحد، مهام منصبه رسميا كرابع مبعوث للأمم المتحدة إلى اليمن.

ووفق بيان للمبعوث الأممي الجديد، قال غروندبرغ: "اليوم أتولى مهامي كمبعوث خاص للأمم المتحدة إلى اليمن.. يشرفني هذا التكليف المهم ويشعرني بالتواضع".

وأضاف موجهًا حديثه لليمنيين: "صرت محبًا لبلدكم الجميل على مدار العقد الماضي، وأشعر نحوه بالاحترام، ما زاد من صعوبة متابعة أحداث السنوات السبع الأخيرة".

وأوضح قائلا: "أقبل هذه المسؤولية بوعي كامل لحجم المهمة وتعقيدات الوضع والتحديات التي تنتظرنا (..) أؤكد لكم أني سأبذل كل ما في وسعي للمساهمة في تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن".

ومضى قائلا: "سنعمل بلا هوادة سعيًا لتحقيق السلام، وسنذكر جميع المعنيين بمسؤوليتهم المشتركة نحو مستقبل اليمن".

وأعرب غروندبرغ عن تطلعه إلى "تفاعلات تتسم بالصراحة، وتشمل الجميع، وتسودها الجدية في المقام الأول، مع النظراء اليمنيين والإقليميين والدوليين (..) يمكننا مساعدة اليمن لتغيير المسار نحو حل سلمي للنزاع".

وفي 6 أغسطس/آب الماضي، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الدبلوماسي السويدي هانس غروندبرغ ، مبعوثا خاصا إلى اليمن.

وجاء تعيين غروندبرغ خلفا للدبلوماسي البريطاني مارتن غريفيث، الذي يشغل حاليا منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق حالات الطوارئ.

كما يعد غروندبرغ رابع مبعوث أممي إلى اليمن منذ العام 2011، ويتولى مهامه في الوقت الذي يبدو الصراع في البلاد أكثر اشتعالا من أي وقت مضى.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!