بعد عرض وسائل أعلامها مقطع فيديو يؤكد تورطها وفي جريمة إنسانية ووطنية.. تعليق حكومي على تجنيد الحوثيين مرتزقة من اللاجئين الأفارقة

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

علق وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، على عرض وسائل إعلام مليشيا الحوثي مقطع فيديو يؤكد تورطها في تجنيد مرتزقة أفارقة من اللاجئين لقتال اليمنيين.

  وكتب على حسابه الرسمي في تويتر أن المليشيا التابعة لإيران تتعمد "استدراج وتجنيد اللاجئين والمهاجرين الأفارقة بالترغيب والترهيب، لتعويض خسائرها المتصاعدة جراء مغامرتها العسكرية في محافظة مأرب، وفشل حملات الحشد والتعبئة التي تنظمها نتيجة عزوف أبناء القبائل عن الالتحاق في صفوفها".

  ووصف الإرياني زج المليشيا للاجئين في حربها على اليمنيين بأنه "جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية".

  وحسب مانشرتة وكالة2ديسمبر الاخباريه فقد طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمة الهجرة الدولية بإدانة تجنيد مليشيا الحوثي للمهاجرين واللاجئين الأفارقة واستخدامهم في أعمال قتالية، وملاحقة المسئولين من قيادات المليشيا وتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

  وكانت قناة تلفزيونية حوثية عرضت في وقت سابق مقطع فيديو للاجئ ينعي مواطنه الإثيوبي الظاهر خلفه في صورة على النمط الذي تضعه المليشيا لقتلاها.    

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!