التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده الرياض، الاثنين، أن الدفاعات الجوية السعودية قد اعترضت وأسقطت صاروخا باليستيا أطلقته مليشيات جماعة الحوثي  باتجاه جنوب غربي المملكة.

ووفق بيان للتحالف أوردته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، فإن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته مليشيات الحوثي تجاه جازان (جنوب غرب)".

وأفاد، بأن "الدفاعات الجوية أحبطت جميع المحاولات العبثية للمليشيا الحوثية"، دون مزيد من التفاصيل.

وخلال الأسبوع الماضي، صدت الدفاعات السعودية، 8 هجمات بمسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط، جنوبي المملكة، وفق بيانات التحالف.

وقال التحالف "محاولات المليشيا الحوثية عبثية وهمجية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مضيفا في تغريدات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية". 

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً التي تخوض نزاعاً داميا ضدّ الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

ويشهد النزاع في اليمن الذي اندلع  في العام 2014، مواجهات دامية بين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!