وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد وقوع انفجار خارج مطار كابل

قبل 3 _WEEK | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون"، اليوم  الخميس، وقوع انفجار خارج مطار كابل، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

وقال جون كيربي في تغريدة على تويتر: "نؤكد حصول انفجار خارج مطار كابل. ليس من الواضح إن كان هناك إصابات في هذا الوقت. سنوافيكم بتفاصيل إضافية عندما يتسنى لنا ذلك".

 

وليل الأربعاء الخميس، دعت الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا رعاياها إلى الابتعاد "بأسرع ما يمكن" عن مطار كابل، بسبب "أخطار إرهابية"، في وقت لا يزال آلاف الأشخاص محتشدين عند مداخله، على أمل الفرار من أفغانستان بعد سيطرة طالبان على البلد.

 

وأصدرت الدول الثلاث، بشكل متزامن تحذيرات في غاية الدقة وشبه مماثلة.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الأشخاص "الموجودين حاليا عند مداخل آبي، والشرقي، والشمالي، عليهم المغادرة فورا" محذرة من "أخطار أمنية".

 

وزارة الخارجية الأسترالية، من جهتها، حذرت من "خطر كبير جدا بوقوع اعتداء إرهابي".

 

كما أصدرت لندن تحذيرا مماثلا، مضيفة "إذا كنتم في منطقة المطار، غادروها إلى مكان آمن، وانتظروا تعليمات جديدة. وإذا كنتم على وشك مغادرة أفغانستان بشكل آمن بوسائل أخرى، افعلوا ذلك على الفور".

 

وقال وزير القوات المسلحة البريطاني: "ثمة معلومات مخابرات أكثر تأكيدا عن هجوم وشيك في مطار كابل".

 

ووردت هذه التحذيرات، بعيد تأكيد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن طالبان تعهدت بالسماح للأميركيين والمواطنين الأفغان المعرضين للخطر بالمغادرة بعد انسحاب القوات الأميركية في 31 أغسطس.

 

لكنه لم يوضح كيف سيتم تنظيم رحيلهم، في وقت تعتزم القوات الأميركية استكمال انسحابها من أفغانستان بحلول نهاية الشهر، في مهلة أكدها الرئيس جو بايدن مجددا الثلاثاء.

 

الحرة 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!