في اول تعليق لها على قطع الجزائر علاقاتها مع المغرب شاهد موقف ميليشيا الحوثي من ذلك

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

في اول تعليق له على قطع الجزائر علاقاتها مع المغرب قال القيادي في ميليشيا

 الحوثي محمد علي الحوثي أن ‏موقف الجزائر موقف حر و ينم عن حرص على

 قضية فلسطين المركزية للأمة ومواجهة شريفةضد العدو الاسرائيلي بعدم منحه

 صفة مراقب في الاتحاد الافريقي 

واضاف فالكيان المحتل غيرجدير بان يراقب كيانات مستقلة ذات حضارة تضرب

 بجذورها في التاريخ .

 

وتابع ودول شعوبها الغت من قاموسها الاستعمار وضحت بدمائها لطرد الاحتلال 

 

 

هذا وقد أعلن وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة قطع الجزائر لعلاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، ابتداء من أمس الثلاثاء.

 

وقال لعمامرة في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية إن قطع العلاقات الدبلوماسية «سيكون بدءا من اليوم (أمس) الثلاثاء، لكن القنصليات في البلدين ستظل مفتوحة»، مرجحاً عدم تأثر مواطني البلدين بهذا القرار.

 

وفي معرض تقديم الأسباب التي أدت الى هذا القرار، قال وزير الخارجية الجزائري: «لقد ثبت تاريخياً أن المملكة المغربية لم تتوقف يوماً عن الأعمال العدائية ضد الجزائر»، سارداً الأحداث منذ حرب 1963. كما حمّل «قادة المملكة مسؤولية تعاقب الأزمات التي تزايدت خطورتها (...)»، معتبراً أن «هذا التصرف المغربي يجرّ إلى الخلاف والمواجهة، بدل التكامل في المنطقة المغاربية».

 

وحسب مانشرته صحيفة الشرق الاوسط فقد أكد لعمامرة في مؤتمر صحافي أن الجزائر «ترفض أن تخضع لسلوكيات مرفوضة وتدينها بقوة تتبناها المغرب، ولسياسات الأمر الواقع والأحادية الجانب الكارثية على المنطقة. كما ترفض الجزائر الإبقاء على وضع غير اعتيادي في فضاء الاتحاد المغرب العربي»، مبرزاً أن المملكة المغربية «لم تتوقف يوماً عن أعمال غير ودية وعدائية» تجاه الجزائر منذ استقلالها.

 

وفي الرباط لم يصدر حتى ساعة متقدمة من أمس أي رد فعل رسمي على القرار الجزائري. لكن مصدراً دبلوماسياً قال لـ«الشرق الأوسط» إن القرار الجزائري «كان منتظراً، ولم يشكل مفاجأة للرباط».

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!