ضاحي خلفان يدعو دول الخليج لمساعدة طالبان على الحكم واستقرار الأمن في أفغانستان

قبل 3 _WEEK | الأخبار | اقتصاد
مشاركة |

دعا نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، الدول العربية الخليجية إلى أن تساعد حركة طالبان على الحكم، وقال أن قيام جمهورية إسلامية في أفغانستان "لن يضير أحدا".

وأضاف خلفان في سلسلة تغريدات على تويتر، إن "قيام نظام جمهورية إسلامية سنية بجوار نظام جمهورية شيعية (إشارة إلى إيران)، يحقق التوازن".

​ودعا خلفان الدول الخليجية إلى أن تساعد حركة طالبان على الحكم واستقرار الأمن فيها، مقترحا إرسال قوات قطرية لتأمين مطار كابول.

​لكن نائب رئيس شرطة دبي حذر من أن الجماعات الأفغانية قد تتصارع فيما بينها ويظل التنازع على السلطة قائما بين الجماعات المسلحة.

​وأضاف: "هنا تكمن الخطورة... تبدو طالبان 2021 غير طالبان الأمس لكن هل سيتقبلها الآخرون في أفغانستان الله أعلم".

وفي الإطار ذاته، رأى خلفان أن انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان لم يكن وليد اللحظة التي أعلن فيها عنه الرئيس جو بايدن، متوقعا أن يكون سبق ذلك الكثير من المفاوضات مع قادة طالبان.

وأعلنت الإمارات، أمس الجمعة، عن مساهمتها في إجلاء عدد كبير من المواطنين الأفغان عبر طائراتها ومطاراتها، وعن استضافتها لحوالي 5 آلاف أفغاني بشكل مؤقت بطلب من أمريكا.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، "بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف (الإمارات) المواطنين الأفغان بشكل مؤقت، قبل سفرهم إلى دول أخرى".

ويوم الثلاثاء الماضي أعربت وزارة الخارجية الإماراتية، عن أملها في أن تعمل الأطراف الأفغانية على بذل كافة الجهود لإرساء الأمن وتحقيق الاستقرار والتنمية في أفغانستان، بما يلبي آمال وتطلعات شعبه الشقيق.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!