عاجل: السعودية تتراجع عن قرار ترحيل الأكاديميين اليمنيين (تفاصيل)

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

قال عدد من الأكاديميين اليمنيين العاملين في جامعات سعودية، أنه تم إبلاغهم اليوم بالتراجع عن إلغاء قرار إيقاف العقود، وأن بإمكانهم من يوم غد الدوام في مقر عملهم.

في حين أكد وكيل وزارة المغتربين محمد العديل، عودة اعضاء هيئة التدريس اليمنيين في جامعات جنوب المملكة العربية السعودية الى أعمالهم.

الدكتور مروان الغفوري، أفاد في منشور عبر صفحته على فيسبوك، رصده محرر “المشهد الدولي”، أن عددا من الأكاديميين اليمنيين العاملين في جامعتي الباحة والملك خالد، قالوا بأن الجامعتين طلبتا منهم العودة إلى مباشرة العمل، ما يعني أنهما تراجعتا عن القرار. 

من جانبه قال رئيس المركز الامريكي للعدالة ACj‏ عبدالرحمن برمان، إن جامعة الباحة أبلغت الدكاترة اليمنيين اليوم السبت، في اتصال هاتفي بأن يعودوا لأعمالهم إبتداءً من الغد.

وأضاف برمان: الدكاتره في جامعة الملك خالد بأبها أبلغوا قبل قليل هاتفيًا بالعودة للعمل، ولا جديد حول جامعات بيشه ونجران وجازان حتى هذه اللحظة.

كما أفاد الدكتور إبرهيم الحجري أن عددا من الأكاديميين العاملين في بعض الجامعات السعودية تم إبلاغهم اليوم بالتراجع عن إلغاء قرار إيقاف العقود، وأن بإمكانهم من يوم غد الدوام في مقر عملهم.

وقال د. ابرهيم الحجري في تعليق له على فيسبوك، رصده محرر “المشهد الدولي”: “الآن تم إبلاغ الزملاء في بعض الجامعات بالتراجع عن إلغاء قرار إيقاف العقود ومن الغد الدوام في مقر عملهم.

الدكتور مروان الغفوري، قال إن هناك أخبار أخرى، غير مؤكدة، من جامعات أخرى بهذا الخصوص.

وقال الغفوري: نأمل أن تتراجع السعودية كليا عن هذه السياسة/ الموقف على نحو كامل، بما في ذلك ما جرى الأطباء والمهنيين والعمال وغيرهم، لأن من شأن هذه السياسة أن تضيف إلى صحراء الجوع أربعة ملايين جائع جديد. كما لو أنها أطلقت قنبلة هيدروجيينة على البلد الجار. 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!