شاهد بالفيديو.. طلاب يشيعون مؤهلاتهم إلى المقبرة بعد استبعادهم من المقبولين في معهد القضاء الخاضع لسيطرة الحوثيين بصنعاء

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

شيع العديد من الطلاب مؤهلاتهم ووثائقهم الى إحدى مقابر صنعاء، بعد استبعادهم من المقبولين في معهد القضاء الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يُظهر العديد من الطلاب وهم يدفنوا وثائقهم الخاصة في احدى مقابر صنعاء بعد سنوات من المعاناة.

وفي الفيديو تحدث الشاب الخريج "صلاح أبو لحوم" عن زملائه الطلاب، وقال إنه الأول على الدفعة بمعدل امتياز مع مرتبة الشرف، تقدم للمعهد العالي للقضاء في صنعاء وحصل على المرتبه الاولى في اختبار المفاضلة، لكنه تفاجئ باستبعاد اسمه وأسماء مجموعة من زملائه الحاصلين على المراتب الأولى في اختبارات المفاضلة بشقيها الشفوي والتحرير.

وأكد "أبو لحوم" أنه تم استبداله وزملائه بأسماء طلاب اخفقوا في اختبارات المفاضلة، لكنهم يملكون الوساطة والقرابه من أصحاب القرار في صنعاء.

وأشار الى أنهم اضطروا للإقدام على هذه الخطوة بعد أن ضاقت بهم السبل، وأغلقت كل ألابواب في وجوههم ولم يجدوا من ينصفهم منذً أشهر من المطالبه بحقوقهم.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد قرر نقل المعهد العالي للقضاء من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، وبدأت فيه الدراسة منذ عام 2018م، مع تأكيده على عدم الاعتراف بالخريجين من المعهد الخاضع لسيطرة الميليشيا.

ودفعت ميليشيا الحوثي منذُ انقلابها على الحكومة بالمئات من عناصرها وأبناء قياداتها للدراسة في المعهد العالي للقضاء الخاضع لها (غير شرعي) بالتزامن مع توظيفها لعشرات الآلاف من العقائديين التابعين لها في المؤسسات الحكومية الحساسة.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!