لحماية النازحين .. اجتماع في المخا يُقر نقل عدد من النازحين من منازل آيلة للسقوط إلى أماكن آمنة

قبل 4 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

أقر اجتماع عُقد في مدينة المخا غربي تعز برئاسة مدير عام المديرية باسم الزريقي، امس  الأربعاء، نقل عدد من النازحين الذين يسكنون منازل آيلة للسقوط، الى مناطق أكثر أمنًا.

  وعَقد الزريقي اجتماعًا مع شركاء العمل الإنساني من المنظمات العاملة في المديرية لمناقشة أوضاع النازحين في المديرية، حيث تقرر البدء بنقل الأسر النازحة في مبنى النيابة القديم، باعتباره مبنى متهالك آيل للسقوط.

  وحسب مانشرته وكالة2 ديسمبر الاخباريه ففي  الاجتماع قال مدير عام مديرية المخا، إن على المنظمات تجهيز المكان البديل الذي ستحدده الوحدة التنفيذية المكلفة بذلك، وتزويده بالخيام والمتطلبات المعيشية الحياتية ورفده بالخدمات الأساسية كتوفير مياه الشرب والمأوى والأمن الغذائي والرعاية الصحية. 

  ودعا الزريقي المنظمات الإنسانية إلى تكثيف الجهود، خصوصًا ما يتصل بقطاع التعليم والذي انطلق قبل أيام عامه الدراسي الجديد، كما تطرق مع الحاضرين إلى مجمل اشكاليات النازحين في مديريات تعز الأربع على الساحل الغربي.

  من جانبه قال محمد المساوى، مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في مديرية المخا، إنه تم خلال الاجتماع تحديث المعلومات الخاصة بالنازحين، وكذا احتياجات القطاعات الأخرى في كافة المجالات، على مستوى المجتمع المضيف والنازحين.

  وأكد المساوى تفاعل بعض الشركاء والتعريف بأنشطتهم الميدانية التي سيقدمونها في مديريات المخا، ذو باب، الوازعية، وموزع، وكذلك رصد الفجوات والاحتياجات في بقية المديريات.

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!