بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول شاهد ماقاله هاني بن بريك في اول تعليق له عقب سيطرتهم

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

في اول تعليق له عقب دخول حركة طالبان العاصمة الأفغانية كابول وسيطرتهم عليها قال نائب رئيس ميليشيا الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك عبر تغريده له رصدها محرر المشهد الدولي على حسابه بتويتر: ‏عودة طالبان يعني باختصار عودة احتضان القاعدة وداعش وكل التنظيمات الإرهابية المنطلقة كذبا وزورا باسم الإسلام وهذه المرة على مرأى ومشهد العالم لتسهيل أمريكي وتمويل ورعاية تنظيم الحمدين في قطر.

وتابع كيف لنا وكيف لكل من يواجه ويقاوم تنظيمات الإرهاب المنسوب للإسلام أن يثق بمصداقية أمريكا.

 

 

هذا وقد احتفى محمد عبدالمجيد الزنداني، نجل القيادي الإخواني البارز عبدالمجيد الزنداني، بنبأ سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول، بعد سيطرتهم على جميع المدن الرئيسية في أفغانستان.

 

وفي منشور له على فيسبوك، رصده محرر "المشهد الدولي"، نشر الزنداني نبأ اجتياح حركة طالبان العاصمة الأفغانية كابول، وعلق عليه بالقول: "الله أكبر ولله الحمد".

وسيطرت حركة طالبان،امس الأحد، على العاصمة الأفغانية كابول، بعد سيطرتهم على جميع المدن الرئيسية في أفغانستان، فيما انهارت القوات الحكومية بشكل متسارع ومفاجئ رغم تفوق الجيش الأفغاني من حيث العدد والعتاد.

 

بينما غادر الرئيس الأفغاني أشرف غني البلاد، وقال في تصريحات له إنه غادر البلاد لمنع وقوع الكثير من القتلى وحقنا للدماء، مؤكدا أن حركة "طالبان" كانت مستعدة لشن هجوم دموي على العاصمة كابول من أجل الإطاحة به.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!