حسب مصدر مسؤول صدور توجيهات رئاسية بإقالة محافظ البنك المركزي اليمني، ونائبه، وتكليف أحد أعضاء مجلس البنك بالقيام بإدارة الشئون المصرفية في "المركزي اليمني". تفاصيل

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

كشف مصدر مسؤول، عن صدور توجيهات رئاسية بإقالة محافظ البنك المركزي اليمني، ونائبه، وتكليف أحد أعضاء مجلس البنك بالقيام بإدارة الشئون المصرفية في "المركزي اليمني".

 

وقال المصدر لـ "يمن دايركت" إن نائب محافظ البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، شكيب حبيشي، غادر مساء الخميس مطار عدن الدولي إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعد إبلاغه بقرار إقالته بساعات قليلة.

 

 

وأوضح المصدر بأنه بالنسبة لمحافظ البنك المركزي أحمد الفضلي، فإنه لم يمارس مهامه سوى لبضعة أشهر ثم غاب عن البنك بشكل كامل.

 

وأكد المصدر أن قراراً جمهورياً سيصدر خلال الساعات القليلة القادمة، يقضي بتعيين محافظ للبنك المركزي اليمني، ونائبًا للمحافظ.

 

وأضاف المصدر أن القرار سيتضمن في إحدى مواده تشكيل مجلس ادارة للبنك المركزي يتكون من 6 أعضاء، بينهم المحافظ ونائبه.

 

ويهدف القرار المرتقب بتعيين إدارة جديدة للبنك المركزي، إلى إنهاء حالة التخبط المالي ومعالجة الانهيار المتسارع للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية ، وذلك ضمن حزمة معالجات اقتصادية سيتم تنفيذها عقب صدور القرار الجمهوري الجديد. وفقاً للمصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

 

 

من جانبه علق الصحفي اليمني، علي مقراط، على مغادرة شكيب حبيشي نائب محافظ البنك المركزي اليمني، قائلاً بأن مغادرة الحبيشي لعدن قد تكون مغادرته من البنك نهائيا، وتصدق التسريبات والمعلومات عن حركة تغييرات واسعة في مؤسسة البنك المركزي.

 

وتوقع الصحفي العسكري "مقراط" أن يتم تعيين قيادة للبنك من ذوي الخبرات والعقول الاقتصادية لإنقاذ مايمكن إنقاذه من انهيار العملة ، والتلاعب والمتاجرة برواتب العسكريين للشهر الثامن على التوالي.

 

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!