حسب مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية اليمنية : الرئيس يصدر توجيه عاجل الى وزارة الخارجية بسرعة حل أوضاع المغتربين اليمنيين في السعوديه

قبل شهر 1 | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

أكدت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية أن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك بسرعة حل أوضاع المغتربين اليمنيين في المملكه هذا وبناءا على التوجيه العاجل من رئيس الجمهورية فقد التقى أمس الأربعاء وزير الخارجية اليمني بوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان وبحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، مع نظيره سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية المملكة العربية السعودية، في ديوان وزارة الخارجية السعودية، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها وتوحيد الجهود الدبلوماسية والسياسية إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

ونقل الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لسمو الأمير تقدير اليمن حكومة وشعباً لجهود المملكة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني في معركته لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيات الحوثي ومواجهة الدور الإيراني التخريبي في المنطقة، كما اشاد بالدور الإنساني للمملكة في تقديم المساعدات التنموية والإغاثية للشعب اليمني وتخفيف الأعباء الاقتصادية التي تواجهها اليمن.

 

وتطرق الوزير بن مبارك، إلى أهمية تفعيل خطوات تنفيذ اتفاق الرياض واستكمال مراحله لتوحيد الجهود والصفوف لمصلحة الشعب اليمني وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن.

 

واستعرض بن مبارك، قضايا المغتربين وما يحظون به من رعاية من أشقائهم في المملكة، وضرورة العمل كذلك على حل مشاكلهم وتذليل الصعاب التي يواجهونها لما يشكلونه من أهمية كرافد اقتصادي حيوي لليمن ومساهمتهم في إعالة عوائلهم داخل اليمن خاصة في ظل الظروف الراهنة التي سببها الانقلاب الحوثي في أكبر أزمة إنسانية عرفها الشعب اليمني.

 

ومن جانبه أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، على موقف بلاده الثابت من وحدة واستقرار وأمن اليمن وسلامة أراضيها وحرص قيادة بلاده المستمرة على العمل المشترك في دفع آفاق التعاون في جميع المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين والتنسيق المشترك في دعم الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب وعودة الاستقرار باليمن.

 

ورحب الجانبان بقرار الأمم المتحدة بتعيين المبعوث الأممي الجديد هانس غروندبرغ إلى اليمن خلفا لمارتين غريفيث، وتطلعا لإنجاح مهام المبعوث الجديد ومواصلة استكمال جهود المجتمع الدولي نحو إيجاد حل شامل ومستدام للأزمة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

حضر اللقاء السفير عبد القادر محمد هادي رئيس مكتب وزير الخارجية، والسفير عبدالملك حسن الارياني نائب سفير الجمهورية اليمنية في الرياض.

 

هذا وقد قالت مصادر صحفية حسب ما تناقلته منصات التواصل الاجتماعي أنها أمهلت السلطات السعودية  مواطنيها أربعة أشهر للتخلي عن العمال اليمنيين في منطقة جيزان جنوب المملكة. وقال مراسل قناة الجزيرة في عمان، سمير النمري، نقلا عن مصادر يمنية، إن السلطات السعودية أمهلت مواطنيها 4 أشهر للتخلي عن جميع العاملين اليمنيين في مناطق جيزان الحدودية مع اليمن واستبدالهم بعمال من جنسيات أخرى. ولم يذكر النمري أي تفاصيل أخرى عن هدف السعودية واقدامها على هذه الخطوة.  

 

 

مصادر خاصة +موقع وزارة الخارجية اليمنية

 

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!