بعد هجوم إيران على سفينة «ميرسر ستريت» الأسبوع الماضي، .. بريطانيا تدعو لردع التهديدات الإيرانية للملاحة

قبل شهر 1 | الأخبار | عربي ودولي
مشاركة |

 

دعت بريطانيا إلى ردع التهديدات الإيرانية للملاحة الدولية، كما حضّت مجلس الأمن على الرد على أنشطة إيران المزعزعة وخرقها للقانون الدولي.

 

وقال قائد الجيش البريطاني الجنرال نك كارتر، أمس، إن إيران ارتكبت «خطأ كبيراً» في هجومها على سفينة «ميرسر ستريت» الأسبوع الماضي، مضيفاً لإذاعة «بي بي سي 4» أن «ما نحتاج إلى فعله، بشكل أساسي، هو محاسبة إيران عن سلوكها الشديد التهور».

 

وأكّد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، بعد اتصال مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن أمس، أن الجانبين متحدان في إدانة الهجوم الإيراني على «ميرسر ستريت»، وكذلك على «ضرورة أن تكف إيران عن سلوكها المزعزع للاستقرار».

 

وفي تطوّر متصل، أعلنت عمان، أمس، تسيير عدد من سفن أسطولها للمساهمة في تأمين المياه الدولية بالمنطقة، عقب تعرض ناقلة «أسفلت برينسيس» لحادث خطف في بحر العرب أول من أمس.

 

ونقلت صحيفة «ذا تايمز» أن طاقم الناقلة خرّب محركاتها حتى لا تتمكَّن من التحرُّك، وأن «فرقة» من المسلحين الإيرانيين هربت من السفينة، بعد أن جاءت سفن حربية أميركية وعمانية لإنقاذها. وقالت الخارجية الأميركية إن واشنطن تعتقد أن خاطفي السفينة «كانوا إيرانيين لكنها لا تستطيع تأكيد ذلك».

 

 

الشرق الاوسط

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!