بشرى سارة لمن لم يصله رابط شهادة التطعيم الإلكترونية للقاح كورونا.. “المشهد الدولي” يوضح طريقة استخراج الشهادة بكل سهولة (شاهد الشرح بالصور)

قبل شهر 1 | الأخبار | صحة
مشاركة |

أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان، عبر موقعها الإلكتروني، منصة للبحث واستخراج الشهادة الالكترونية للقاح كوفيد 19.

وقالت وزارة الصحة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، تابعه “المشهد الدولي”، إن هذه الخطوة تأتي تسهيلا للمواطنين ولمن ليست بياناتهم مكتملة من ارقام الجوالات حيث تم تخصيص هذه المنصة للتسهيل على المواطنين عملية البحث واستخراج الشهادة الالكترونية عن طريق الضغط على الرابط المتواجد نهاية هذا الخبر، حيث يمكنك البحث عن طريق رقم الهوية او رقم الجواز.

وفيما يلي، يوضح “المشهد الدولي"، طريقة البحث واستخراج الشهادة الالكترونية للقاح كوفيد 19:

1- قم بالضغط على الرابط الموجود أسفل هذا الخبر.

2- بعد الضغط على الرابط ستظهر لك منصة البحث عن الشهادة الالكترونية، قم بحذف اي ارقام موجودة في مربع البحث وقم بكتابة رقم الجواز في مربع البحث، ثم اضغط على رمز البحث، كما في الصورة التالية، وفي حال لم يظهر اسمك في القائمة قم بكتابة رقم الجواز بدون الصفر الموجود في بداية رقم الجواز، على سبيل المثال إذا كان رقم جوازك هو 08634717 ولم يظهر لك الاسم فقم بكتابة رقم الجواز بدون الصفر والبحث مرة أخرى، على سبيل المثال تكتب 8634717 بدلا من 08634717.

3- بعد كتابة رقم الجواز والضغط على رمز البحث، انتظر قليلاً وسيظهر اسمك، وسيظهر رابط شهادتك، قم بنسخ رابط الشهادة الموجود أمام إسمك، كما في الصورة التالية، واحتفظ بالرابط، وعن طريق الضغط عليه ستظهر الشهادة الالكترونية الخاصة بك.

- طريقة نسخ رابط الشهادة: إذا كنت تتصفح من الجوال، فقم بالضغط على الرابط ضغطة طويلة باستمرار، حتى تظهر الخيارات، ثم اضغط على نسخ الرابط، أو نسخ عنوان الرابط.

- ملاحظة هامة جدا: بسبب الضغط الكبير على النظام أثناء إطلاق المنصة، فقد لا يفتح رابط الشهادة الالكترونية في الوقت الحالي، ولكن يمكنكم نسخ الرابط الخاص بالشهادة الالكترونية والاحتفاظ به وفتحه في وقت آخر.

وفي ما يلي رابط البحث واستخراج الشهادة:

منصة البحث عن الشهادة الالكترونية للقاح كوفيد 19 اضغط هنا

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!