محمد جميح يهاجم قناة “الجزيرة”.. والسبب؟

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

شن عدد من الكتاب والسياسيين العرب، هجوما حادا ضد قناة الجزيرة القطرية، بسبب عدم تغطيتها لانتفاضة الأحوازيين العرب بإيران.

واستغرب عدد من السياسيين والكتاب العرب، من عدم تغطية قناة الجزيرة للاحتجاجات في إيران، وهي القناة التي تدّعي وقوفها إلى جانب انتفاضات الشعوب.

وتساءل الكاتب والسياسي اليمني، الدكتور محمد جميح، عن سبب عدم تغطية قناة الجزيرة لانتفاضة الأحوازيين، وقال جميح في تغريدة على تويتر، رصدها محرر “المشهد الدولي”:

“تُرى هل تطرقت قناة الجزيرة لانتفاضة الأحوازيين؟! أليس ما يجري في الأحواز انتفاضة والقناة مع انتفاضات الشعوب؟!”.

وتابع جميح قائلاً: “ألا تهتم الجزيرة بقضايا الشعوب العربية والأحوازيون شعب عربي؟! أليس ما يجري مادة خبرية قوية، والقناة تهتم بالخبر القوي؟! ألا يقدح مثل هذا التعاطي في مصداقية القناة؟”

كما شن نشطاء وسياسيون خليجيون على مواقع التواصل، هجوما ضد قناة الجزيرة بسبب تجاهلها للاحتجاجات في إيران.

وعن سبب الانتقادات التي وجهت لقناة الجزيرة دون غيرها من القنوات، قالت الباحثة السعودية، الدكتورة نجاة السعيد، في تغريدة على تويتر: “البعض يستغرب لماذا الهجوم على قناة الجزيرة في عدم تغطية ثورة الأحواز دون غيرها من القنوات العربية السبب لأن قناة الجزيرة “ثورية” لكنها بعض انتفاضة الأحواز اتضحت ثوريتها انتقائية. المهم في الأخير مصلحة ممولها السياسية وليس مصلحة الشعوب وهذا النفس الثوري ماهو إلا للعب على العواطف“.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!