بعد أن أشعل غضباً سعودياً بسبب تغريدة له عن الحوثيين.. ضاحي خلفان ينجو من انتقادات السعوديين بطريقة ماكرة..

مشاركة |

أشعلت تغريدة لنائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، غضبا سعوديا، شنّ على إثرها عدد من الكتاب والنشطاء السعوديين انتقادات حادة ضد خلفان بعد وصفه للحوثيين بـ“الإخوة”.

ولعل أبرز ردود الفعل هو السجال الذي اشتعل بين ضاحي خلفان وبين الكاتبة السعودية وفاء الرشيد، حيث دخل في سجال معها بين أخذ ورد.

وكتب خلفان أمس الأربعاء تغريدة قال فيها: “اليوم انا عندي حوثيين في دبي.. اعاملهم كالاخوة”، لترد الكاتبة السعودية وفاء الرشيد على هذه التغريدة موجهة لوزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد، قائلة: “مدري وش يستفيد من هالتعليقات”.

وأضاف نائب رئيس شرطة دبي قائلا ردا على تغريدة الرشيد: “انا اتكلم عن ان الانسان عليه ان يكون محبا للإنسان... لا يعني ان الإرهابي من اي فئه مرحب فيه.. مرحب في الإنسان الذي يفهم الانسانية”، ثم أضاف: “المشكلة يا دكتورة انه ليس كل من في تويتر يفهم.. ولذلك لا تطلبين مني افهم كل واحد”.

وعلقت الكاتبة السعودي على رد خلفان بالقول: “انت بس اللي تفهم الظاهر.. لاني انا ما فهمت من هذه الجملة الا استفزاز عابر للحدود للشعب السعودي... كله الذي يموت ابناؤه كل يوم على يد أخوتك الحوثيين... لا تحرث بالنار ودعونا نحن الشعوب نعيش بسلام، ولا تشمتوا الأعداء المتربصين فينا”، ورد خلفان قائلا: “ليس بالضرورة يا دكتورة ان يكون فهمي مثل فهمك يا عبقرية.. اعتبريني طال عمرك ما افهم... لكن ابقى رجل أدرك انه لا تزر وازرة وزر اخرى”.

وردت الرشيد على خلفان بالقول: “لن ارد عليك... لأني عندما اتحدث معك اتحدث بلا إسقاطات، هكذا تربينا وهكذا علمتنا مدارس السياسة سعادة الفريق”، وكتب خلفان: “ لا أسقط حديثي على احد ..هذا اتهام غير مقبول منك”.

وعاد وكتب نائب رئيس شرطة دبي تغريدة أخرى قال فيها: “حتى تفهم الدكتورة لازم أخبرها... عندما قامت الحرب على الحوثي اكتشفت ان عندي اربعين حوثيا.. يعملون من سنوات قبل قيام الحرب... طلبت منهم ان يختاروا بين الرجوع لليمن او البقاء في عملهم ولهم منا كل تقدير... لانهم سنين وهم في الخدمة.. فضلوا البقاء معنا. لم نرحّلهم.. نعلم تماما انه لادخل لهم”، على حد تعبيره.

وأوضح خلفان أنه لا يتعامل مع المدني البريء مثلما يتعامل مع من وصفه بـ“الإرهابي” ثم كتب للرشيد: “هذه أخلاقي يا دكتورة واذا مزعجه لك...ما باليد حيلة”، حسب قوله.

وبعد تزايد الانتقادات من قبل المغردين السعوديين، تمكّن ضاحي خلفان من النجاة منها بطريقة ماكرة، حيث أعاد التذكير بحديث ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، حول الحوثيين في المقابلة التي أجراها مؤخرا مع الإعلامي عبدالله المديفر في إبريل/نيسان الماضي.

ونشر خلفان مقطع فيديو تضمن ما قاله ولي العهد السعودي عن الحوثين في المقابلة، حيث قال: “لكن أيضا الحوثي في الأخير يمني ولديه النزاعة العروبية واليمنية الي أتمنى أنها تُحيى فيه بشكل أكبر ويراعي مصالحه ومصالح وطنه قبل اي شيء”.

وعلق نائب رئيس شرطة دبي على حديث الأمير محمد بن سلمان، قائلا: “ليت أن بعض المغردين يتعلمون من هذا القائد المدرك الفطن..رغم الحرب... اسمعوا حديثه عن العدو... الرجل لا يقلل من قدر خصومة وهذه ميزة القادة الكبار”، حسب قوله.

وأضاف خلفان في تغريدة أخرى قائلا: “لذلك محمد بن سلمان من سلالة ملوك... لا تتوقعون إلا أن يقول مثل هذا الكلام عن الحوثي.. حتى مع الخصومة يبقى الملك ملك ... بس هات اللي يفهم”، على حد تعبيره.

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!