أكدت على عمق العلاقة بين البلدين ..مجلي تستعرض مع عضو مجلس النواب البولندي انتهاكات المليشيات ضد المرأة اليمنية

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

 

استعرضت سفيرة اليمن لدى وارسو الدكتورة ميرفت مجلي، اليوم، مع عضو مجلس النواب البولندي رئيس المجموعة البرلمانية للدفاع عن حقوق المرأة فانا نوفيتسكا، انتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً ضد المرأة اليمنية.

 

واشارت مجلي خلال اللقاء المنقعد عبر تقنية الاتصال المرئي، الى ماتعانيه اكثر من 2.5 مليون امرأة يمنية في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية من انتهاكات واضطهاد وملاحقة وتعذيب واغتصاب في السجون والمعتقلات من قبل عناصر المليشيات الحوثية بالاضافة الى تلفيق التهم والقتل في حال رفضت احداهن الانصياع للتهديدات..لافتة الى عمليات الاعتقالات والتعذيب والاخفاء القسري التي تشنها المليشيات الحوثية ضد الصحفيين ،وكذا تجنيد الأطفال.

 

واكدت السفيرة مجلي، على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين..معبرة عن شكرها لجمهورية بولندا والبرلمان البولندي على الدعم للقيادة السياسية اليمنية في المحافل الدولية والاتحاد الأوروبي.

 

من جانبها عبرت عضو مجلس النواب البولندي، عن استنكار وادانة بلادها لجميع اعمال العنف ضد المرأة اليمنية من قبل تلك الميليشيا..مشيرة الى أنهم يطلعون على التقارير التي ترسل لهم من قبل الحكومة سواء تلك الخاصة بتجنيد الأطفال او انتهاكات حقوق الانسان في مناطق سيطرة الميليشيا..متمنية ان يحل السلام في اليمن وأن تنهي الميلشيا انقلابها على التجربة الديمقراطية في اليمن .

 

 

سبانت 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!