في اول تعليق له عقب الخلاف المعلن بين الإمارات العربية المتحدة والسعودية حول حصص انتاج النفط شاهد ماقاله هاني بن بريك بخصوص ذلك

قبل 2 شهر | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

في اول تعليق له  على الخلاف السعودي الاماراتي بخصوص حصص انتاج  النفط  قال نائب رئيس ميليشيا الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك أن السعوديه_الامارات روح واحدة وقلب واحد . 

واضاف صماما أمان العرب والمنطقة، وبوابة الخير لكل دول العالم.

وتابع ستظل قوى الشر حريصة على الفتن وبث الإشاعات، وهذه سنة كونية في أهل الشر . 

 

فيما دائما بن بريك يحشر نفسه بأمور الآخرين وهذا أمر لايخصه ولكن لكون الخبر متعلق بدولة الإمارات أصبح لابد أن يعلق حسب مايقولون ناشطون وسياسيين عبر منصات التواصل الاجتماعي 

 

 

هذا وقد أدى خلاف معلن بين الإمارات العربية المتحدة والسعودية حول حصص إنتاج النفط مؤخرا إلى توقف المحادثات بين أكبر دول العالم المنتجة للذهب الأسود.

 

كما ترك هذا الخلاف النادر أسواق الطاقة معلّقة، بينما دفع أسعار النفط إلى أعلى ارتفاع لها في ست سنوات.

 

ولأجل غير مسمى، تعلّقت مفاوضات تحالف أوبك بلس المكوّن من 23 دولة هي الدول المصدّرة للنفط أوبك وحلفاؤها من الدول المنتجة كـروسيا.

 

وزادت المخاوف جرّاء ذلك بشأن استقرار التحالف الذي أدار عملية الإمدادات النفطية إبان الأزمة الاقتصادية العالمية التي نجمت عن وباء كورونا على مدى الـ 18 شهرا الأخيرة.

 

وطفت المشكلة على السطح الأسبوع الماضي، عندما رفضت الإمارات مقترحًا لتمديد اتفاق قيود الإنتاج ثمانية أشهر أخرى كانت تقدّمت به السعودية وروسيا عن تحالف أوبك بلس.

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!