رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر يرفع برقية عزاء ومواساة إلى محافظ محافظة المهرة في وفاة اخيه (نص البرقية)

قبل 3 _WEEK | الأخبار | أخبار محلية
مشاركة |

بعث رئيس مجلس الشورى للدكتور احمد عبيد بن دغر برقية تعزية إلى محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر في وفاة أخوه المناضل الكبير والشاعر محسن علي ياسر المهري وجاء في البرقية : 

الأخ العزيز محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، المحترم  تحية تقدير وبعد..

 

ببالغ الحزن والأسى تلقينا أيها الأخ العزيز نبأ وفاة أخيكم المناضل الكبير، والشاعر المفوِّة، محسن علي ياسر المهري، بعد حياة حافلة بالعطأ الوطني، والحضور السياسي، والمساهمة المتميزة في الثقافية الوطنية باعتباره أحد شعراء المرحلة البارزين، الذين كتبوا باللغة العامية والفصحى معًا. وانحازوا للوطن والحرية والتقدم والوحدة. 

 

فبإسمي وكل زملائكم في هيئة رئاسة مجلس الشورى نعزيكم ونعزي أخيكم الشيخ سالم علي ياسر، وأبناء المرحوم بهذا المصاب الجلل، ونعزي المهرة وأهلها. 

  أخي العزيز: بوفاة المرحوم محسن علي ياسر أبن المهرة واليمن، غادرنا اليوم أحد مناضلي الثورة اليمنية البارزين الذين يشار إليهم بالبنان، ممن حملوا على أكفهم أرواحهم في مواجهة الاستعمار البريطاني، وليصنعوا استقلال اليمن الديمقراطي، ويحموا ثورته، وليكتبوا لليمن كله تاريخًا جديدًا من الحرية، ويمهدوا لوحدته. ويرتقوا به آفاقًا جديدة. 

 

سنضل جميعًا أخي العزيز نتحدث عن إنجازات هذا الجيل الوطني الوحدوي العملاق وفقيدنا الكبير إبن ياسر منهم، بل في طليعتهم، جيل الاستقلال  وصاحب الانجازات الوطنية الكبرى في حياتنا الراهن، فهم جيل التحول والفعل الثوري، وصناعة المستقبل والنقاء الوطني الذي لم يخالجه تردد أو انكسار أو عودة للماضي. 

 

عرفنا إبن ياسر مناضلًا عضوًا في القيادة العامة للجبهة القومية، التنظيم الذي كان له القدح المعلى في استقلال اليمن الديموقراطي، وعرفناه ممثلًا للشعب في مجلسي الشعب والشورى، وعرفناه دبلوماسيًا، ومحافظًا، ثم عضوًا قياديًا في المؤتمر الشعبي العام، وإنسانًا يحب أهله ووطنه اليمن. 

 

رحم الله محسن علي ياسر المهري، وكتب الله له الغفران، وأسكنه فسيح الجنات، وعظم الله أجركم وأحسن الله عزاءكم، وألهمكم وذويكم الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون. 

 

 

الخارجية اليمنية: تصعيد الحوثيين العسكري يقوض جهود إحلال السلام...

لا تعليق!